رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ألقوه حيًا في النيل».. قصة الطالب «يوسف» شهيد أكل العيش الذي قتل على يد عاطلين بـ«الصف»

يوسف سائق التوك توك
يوسف سائق التوك توك

في ظهر يوم الثلاثاء الماضي، خرج يوسف محمد نصر عمار، الطالب بالصف الثاني الثانوى الأزهري، صاحب الـ17عامًا، من منزل والد والدته البسيط، في منطقة عرب المنايرة بدائرة مركز شرطة الصف، مستقلا «توك توك» ملكه، قاصدًا محل خاله الذي يبعد عن المنزل بأمتار قليلة، وقبل أن يصل إلى مقصده، قابله شخصين وهو في طريقه، ثم طلبا منه توصيلهما لإحدى المناطق النائية، وافق «اركبوا ياشباب»، ولم يكن يعلم ذلك الطالب الطموح أن الشخصين يقودانه لما هو غير متوقع.



وأثناء سيرهما بالقرب من ترعة الجزيرة الشقراء، دائرة مركز شرطة الصف، قاما الاثنان بجذبه خارج التوك توك لسرقته إلا أن يوسف قاومهما فتعديا عليه بالضرب، وتوثيقه بالحبال مستغلين في ذلك صغر جسده، وألقياه حيًا في المياه، حتى اختفى أسفلها ولقي مصرعه غرقًا ثم قام أحدهم بقيادة التوك توك وذهبا إلى أحد السماسرة بمدينة حلوان وبيعه له بمبلغ مالي.



حالة من القلق الشديد انتابت خال يوسف، الذي ذهب إلى المنزل لكي يسأل والدته عنه، وكانت المفاجأة الكبري بأنه لم يحضر منذ خروجه من الصباح، بحث الأهل في كل القرى والمناطق المحيطة، لكن كل المحاولات كانت تأتي بالفشل، وبعد مرور 24 ساعة على التغيب، توجه إلى مركز الشرطة، وحرر محضرا بالوقعة.



وبعد مرور أسبوع من اختفائه، انتشر خبر يفيد العثور على جثة شخص ملقاة بأحد مصارف القرية، على الفور توجهت الأم صحبة أشقائها، لتجد أمامها جثة مقيدة بالحبال، منفوخ الجسم وملامحه غير واضحة المعالم، استطاعت والدته التعرف عليه من خلال ملابسه، وحضرت قوة من مركز الشرطة، والنيابة العامة التي أمرت بنقل الجثة إلى المشرحة.



وبإخطار اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لـ«مباحث الجيزة»، شكّل فريق بحث مكبر بإشراف اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بقيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف، رئيس قطاع جنوب الجيزة؛ والعقيد أحمد الوليلى مفتش المباحث الجنائية، والرائد محمد طبلية رئيس المباحث، والرائد هيثم البحيري، والنقباء هيثم رمضان، ومصطفي الجارحي معاوني المباحث. 

ومن خلال جمع المعلومات والمشاهدات، وتتبع خط سير «التوك توك»، الذي استقله المجني عليه، توصلت جهود فريق البحث في أقل من 48 ساعة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، كلاً من «أ.م.م» مقيم قرية الأقواز، و«م.ع.ع.ل» مقيم الصف دائرة المركز عاطلين، أحدهم مسجل سرقات، بدافع سرقة «التوك توك» الخاص بالمجني عليه، وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكنت قوة أمنية من ضبطهما.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة، من أجل السرقة، وبيعه والحصول على مبلغ مالي لتعاطي المخدرات، وأرشدا عن مكان تواجد «التوك توك» المسروق وتم ضبطه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.