رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنك القاهرة يطلق خطة تدريبية للعاملين بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

عقد بنك القاهرة اجتماعًا تنسيقيًا مع ممثلى المعهد المصرفى المصرى، بحضور كل من، طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك، وعبدالعزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى وكبار مسئولى المعهد ولفيف من قيادات بنك القاهرة للتنسيق؛ لوضع الخطة التدريبية المتكاملة التى سيطلقها البنك لخدمة نحو 7500 موظف من العاملين ببنك القاهرة.

وأكد "فايد" على أهمية تطوير مهارات العاملين من خلال البرامج التدريبية المتنوعة التى تغطى مختلف الأنشطة المصرفية وخاصة البرامج المتعلقة بسبل استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والرقمية والتى أصبحت ضرورة حتمية فى ظل التنافسية التى يشهدها القطاع المصرفى.

وأوضح أنه تم وضع خطة تدريبية متكاملة على مدار الثلاث سنوات القادمة؛ لرفع الموازنة الخاصة بالتدريب إلى 3.5% من إجمالي أجور العاملين، في خطوة تهدف لتعزيز ورفع الكفاءة التشغيلية للعاملين، مشيرًا إلى أن بنك القاهرة يمتلك الكثير من البرامج التي تخدم جميع العاملين والتي سيتم تطبيقها خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع المعهد المصرفى.

وتابع: "أن موازنة التدريب لعام 2018 تم زيادتها بما يتجاوز 100% من موازنة تدريب العام السابق، كما أن عدد الفرص التدريبية التى قدمها البنك للعاملين تجاوزت 20 ألف فرصة تدريبية بمعدل نمو 50% عن العام السابق، كما تجاوزت عدد ساعات التدريب نحو 150 ألف ساعة تدريبية خلال عام 2018".

وفى سياق متصل، أكد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة على أن تحسين أوضاع العاملين والارتقاء بخبراتهم يأتى فى مقدمة أولويات البنك ومجلس الإدارة الحالى الذى يعكف منذ توليه المسئولية على اتخاذ كافة السياسات والإجراءات التى تسهم فى الارتقاء بأحوال العاملين على كافة المستويات لتهيئة مناخ عمل إيجابى.