رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الرى تنتج سلسلة أفلام قصيرة معلوماتية عن إفريقيا بعنوان «اعرف قارتك»

وزير الري
وزير الري


حرصا من الدولة للانفتاح على إفريقيا، وتوطيد العلاقات مع دول القارة الافريقية، والذى توج برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، بادرت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، بإنتاج سلسلة افلام قصيرة معلوماتية بعنوان "اعرف قارتك" ترصد فيها طبيعة الشعوب الافريقية والموارد الطبيعية التي حباها الله لهذه القارة .

وتهدف هذه الافلام إلى رفع الوعى لدى المواطن المصري بثقافة الشعوب الافريقية التي تشاركنا نفس الأرض بل والتاريخ والمصير.

وأوضح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن المجلس الثقافي الأفريقي الذى وجه الرئيس السيسي بإنشائه يستهدف تعريف المصريين بقارة أفريقيا، وقال: "حينما يأتي الأفارقة يجدون ما يمثل تاريخهم جميعا فى مصر".

وأشار إلى تخصيص دور كامل في مقر المركز فى متحف النيل بمحافظة أسوان ليكون مركز ديجيتال مدعوم بأفلام قصيرة تقدم معلومات عن أفريقيا، موضحا البدء بإنتاج فيلمين عن دولتي أثيوبيا والنيجر مدة كل منهما يناهز الثلاث دقائق.

وها نحن ننشر أولى الحلقات من تلك الأفلام القصيرة عن دولة النيجر بهدف التعريف بخصائص وطبيعة تلك الدول ايمانا منا بالتقارب وإرساء مبدأ التعاون والمشاركة بين الشعب المصري والشعوب الأفريقية على أن ننشر الأفلام التعريفية بباقى الدول تباعا.