رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لليوم الثاني على التوالي.. أسباب اعتصام عمل مصنع أسمنت المنيا

جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام


يواصل عمال مصنع أسمنت المنيا اعتصامهم اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي اعتراضا على رفع نسبة الحافز في مرتباتهم والمطالبة بإعادة التأمين الصحي لهم مثل باقي المصانع والشركات المنتجة للأسمنت.

وأضاف العاملين، أن مصنع أسمنت المنيا، الذي كان تابعًا لشركة أسمنت حلوان وتم بيعه مؤخرا لشركة إعمار للصناعات بقيمة 645 مليون جنيه، وأصبح اسم المصنع كليوباترا للأسمنت، وقد تم بيع المصنع في السابق 5 مرات وفي كل مرة كان "العاملين" ضمن البيعة، أما الآن ومع الوضع الجديد فلا محل لنا من الإعراب ولا نعرف موقفنا التأميني، فمصنع أسمنت حلوان.

وأكد أحد العاملين، أن المصنع تم بيعه وليس له علاقة بالعاملين أما الشركة الجديدة تقول ليس لكم تأمين عندناالعلاج الأسري الذي تم وقفه وقصره على العاملين فقط، وتحديده بمبلغ معين وليس مفتوح، وكذلك المرتب يخصم منه ما يقرب من 1000 جنيه، وأيضا الوجبة التموينية التي تم تمقدار بمبلغ 650 جنيه، تم تخفيضها الي ما يعادل 200 جنيه، وعند رفضها تم رجوعها، كما تم تخفيض مياه الشرب التي يتم صرفها بالمصنع .

وأشار إلى أنه من حق العاملين علاوة دورية كل عام في شهر يناير وفقا للمادة 3 من القانون رقم 12 لسنة 2003 كما تم ايقاف صرف العلاوة الدورية ولفت إلى أن هناك من العاملين من لهم وثائق تأمينية ب 300 الف جنيه لم يحصلوا عليها، بعد البيع.

وأضاف أنه تم ايقاف الأرباح السنوية والأعياد ومنحة المدارس وقد طالبنا أبرام اتفاقية بين البائع والمشتري والقوي العاملة والنقابة العامة للحفاظ على حقوق العاملين بالمصنع، حيث أن عدد العمالة في المصنع حوالي 160 عاملا، وموقفهم الآن غير معروف من بعد البيع.