ads
ads

إدانة كبيرة لموقع تويتر بسبب تلك المشكلة

تويتر
تويتر
ads


يواجه موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة (تويتر) رد فعل عنيف بعد أن تم حذف التغريدات المتعلقة بتسريب كبير من البرامج التلفزيونية الغير مُذاعة في الولايات المتحدة.

اختفت العديد من التغريدات التي تحتوي على روابط لمقال إخبارية حول النشرات المقرصنة من منصة التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تم الإبلاغ عن التسريب، الذي تضمن حلقات غير مسبوقة من المسلسلات الأمريكية، من قبل Torrent Freak ، التي وصفت بأنها "واحدة من أكبر انتهاكات حقوق البث على الإطلاق".

تمت إزالة جميع التغريدات التي تضمنت رابطًا للمقال الأصلي من Twitter ، بما في ذلك تلك التي نشرها موقع الأخبار العادية.

جاءت إزالة التغريدات استجابةً لشبكة تلفزيون Starz التي تقدم إشعارًا بإلغاء قانون حقوق النشر الرقمية (DMCA) ، على الرغم من أن محتوى التغريدة لا يبدو أنه ينتهك قانون حقوق الطبع والنشر.

يتم عرض برنامج American Gods على شبكة Starz، على الرغم من أنه لا يمتلك حقوق جميع العروض التي تم تسريبها عبر الإنترنت.

واجهت مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) ، وهي مجموعة حقوق رقمية تركز على الخصوصية وحرية التعبير على الإنترنت، مشكلات مماثلة عندما حاولت لفت الانتباه إلى هذه القضية.

تعد المقالات التي تتناول الأحداث الحقيقية أمثلة على نشر الكتب المدرسية للاستخدام العمومي، حيث أن استخدام قانون حقوق المؤلف للألفية الرقمية بهذه الطريقة يعد هجومًا على الصحافة وحقوق النشر.

رفض متحدث باسم Twitter التعليق عندما سئُل عن سبب إزالة التغريدات التي لا يبدو أنها تنتهك إرشاداتها أو تنتهك قانون حقوق الطبع والنشر.

ads
ads