ads

عمومية بنك الاستثمار العربى برئاسة وزيرة التخطيط تعتمد زيادة رأس المال إلى مليار و840 مليون جنيه

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية
محمد عرابي

اعتمدت الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي، برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، زيادة رأسمال البنك المدفوع بمبلغ 800 مليون جنيه مصرى لترتفع القاعدة الرأسمالية للبنك إلى مليار وثمنمائة وأربعين مليون جنيه.

وشددت الجمعية العامة على أهمية هذه الخطوة فى تعزيز قدرة البنك لمواجهة التحديات السوقية والمعايير الرقابية المحلية والدولية.

وقالت أميمة فرحات، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن زيادة القاعدة الرأسمالية للبنك تتماشى مع سياسات الإصلاح الاقتصادي، التى تنفذها الدولة فى الوقت الراهن لدعم المراكز المالية للبنوك، لافتة إلى أن استراتيجية البنك تسعى فى هذا الإطار إلى التوسع مع تنويع محفظة البنك على مختلف قطاعات الأعمال وكافة الانشطة الاقتصادية منها (التجزئة المصرفية، الشركات الكبري، القروض المشتركة، المشروعات الصغيرة والمتوسطة) مما يساهم فى دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومي.

وأضافت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أنه جارٍ الآن العمل على تفعيل منظومة النظام المصرفى الجديد T24 وهو أفضل نظام بنكى عالميا والذى سيحدث طفرة كبيرة بتطبيقه وسينقل البنك نقلة نوعية مميزة، بما ينعكس إيجابيا وبشكل مباشر على كافة التعاملات والقطاعات وهو ما سيمكن البنك من تقديم خدمات مصرفية وتكنولوجية ذات جودة عالية لكافة العملاء منها خدمات الإنترنت البنكى والهاتف المحمولmobile wallet كأحدث الخدمات الرقمية من خلال كل فروع البنك التجارى والإسلامى الثلاثين المنتشرة حاليا على مستوى الجمهورية.

إلى جانب التوسع فى شبكة الصراف الآلى ATM لتغطى أغلب الأماكن الحيوية، بالإضافة إلى مركز اتصال محترف للرد على جميع استفسارات العملاء والذى يتضمن تلبية احتياجاتهم على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.