رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة المتسبب في غرق طفل في بلوعة صرف صحي للمحاكمة التأديبية في المنيا

غطاء بلاعة صرف صحي
غطاء بلاعة صرف صحي - أرشيفية

أمرت النيابة الإدارية بإحالة سائق بالوحدة المحلية لقرية برطباط التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة محافظة المنيا للمحاكمة التأديبية؛ وذلك على خلفية الإهمال الجسيم الذي ترتب عليه وفاة طفل إثر سقوطه في خزان صرف صحي دون غطاء.

كما أمرت النيابة بمسائلة 4 من المختصين بالوحدة المحلية لقرية برطباط تأديبيًا وهم كل من: 2 من فنيي تنظيم بالوحدة المحلية ومسئول الإسكان ومدير التنظيم بالوحدة المحلية لقرية برطباط.

وكانت نيابة مغاغة الإدارية باشرت تحقيقاتها في القضية؛ بناء على الخبر المنشور بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول سقوط طفل بالغ من العمر 5 سنوات بإحدى "البلاعات " بالوحدة المحلية لقرية برطباط والتي ترتب على أثرها وفاة الطفل المذكور.

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم الأول بقيادة اللودر التابع للوحدة المحلية لقرية برطباط برعونة وعدم احتراز؛ ما أدى لكسر غطاء خزان صرف صحي الكائن بشارع الشيخ أحمد بقرية برطباط وترتب عليه سقوط أحد الأطفال ووفاته على الفور فضلا عن عدم إخطاره الوحدة المحلية بكسر الغطاء لكي يتم تدارك الأمر في حينه.

كما كشفت التحقيقات عن تقاعس المختصين بالوحدة المحلية لقرية برطباط باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تدبير غطاء بديل لخزان الصرف محل الحادث، أو إخطار هيئة الصرف لتدبير ذلك الغطاء، حتى صب خرسانة أسمنتية لذلك الخزان؛ وذلك بعد وقوع الحادث بأربعة أيام، والإهمال في الإشراف والمتابعة عليهم؛ ما ترتب على ذلك ترك خزان الصرف دون غطاء، وسقوط الطفل الضحية فيه حتى لقى حتفه.