ads

تحذيرات من مشاهدة مسلسل لعبة العروش على الانترنت

لعبة العروش
لعبة العروش


انطلق الموسم الثامن والأخير من مسلسل لعبة العروش Game of Thrones أمس الأحد، 14 أبريل، وهو أحد المسلسلات التلفزيونية الأكثر شعبية في العالم خلال العقد الماضي.

سيتمكن عشاق العرض في الولايات المتحدة من مشاهدة الحلقة الأولى من السلسلة الجديدة في الساعة 9 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة على HBO ، بينما يمكن للمشاهدين في المملكة المتحدة مشاهدتها في نفس الوقت بالضبط - من الساعة 2 صباحًا بتوقيت جرينتش صباح الاثنين - على Sky Atlantic أو عبر NowTV.

ومع ذلك ، فإن أي شخص يأمل في مشاهدته مجانًا ، من المرجح أن يتحول إلى مواقع البث المباشر على الانترنت، التي يمكن العثور عليها بسهولة من خلال محركات البحث ومنصات الوسائط الاجتماعية ، وكذلك المنتديات المتدفقة في مواقع الويب الشهيرة مثل Reddit.

ولكن على الرغم من انتشار تلك المواقع، يمكن لأي شخص يزورها أن يعرض نفسه لخطر جسيم من الهجمات الإلكترونية وغيرها من الأنشطة الإجرامية عبر الإنترنت.

يحذر محللو الأمن وخبراء القرصنة من أن الأشخاص الذين يأملون في مشاهدة التدفقات والسيول على مواقع الويب غير القانونية يواجهون عددًا من الأخطار المحتملة مجانًا.

وقال جافافاد مالك ، المدافع الأمني ​​في AT&T CyberSecurity : "هذه المخاطر من التدفق أو تنزيل مسلسل لعبة العروش Game of Thrones  بشكل غير قانوني هي نفس تنزيل أي ملف آخر غير قانوني، فقد يحتوي على أي شيء ضار".

"لذلك ، على الرغم من أنها قد تكون أحدث حلقة من لعبة Game of Thrones ، إلا أنها قد تكون في الواقع مجموعة من الفيروسات أو البرامج الضارة السيئة التي تزرع ملفات ضارة على جهازك، ويمكن أن يستخدمها المتسللون لاحقًا لسرقة المعلومات الشخصية والتفاصيل المصرفية"

أضاف الخبير الأمني ​​جيك مور من  ESETإن احتمال وجود برامج ضارة كبير، وعلى الأشخاص الذين يميلون إلى استخدام محتوى لا يقاوم أن يتأكدوا من أنهم يتمتعون بالحماية الكافية.

للتخفيف من المخاطر الناتجة عن مثل هذه المواقع، فيجب اتخاذ سلسلة من التدابير الوقائية إذا كانوا سيخاطرون بتنزيل الحلقات من غير المصدر الرسمي، وتشمل هذه الامور الاستفادة من الماسحات الضوئية ومكافحة الفيروسات في الوقت الحقيقي من شركات الأمن ذات السمعة الطيبة ، مثل نورتون ، مكافي وباندا.