ads
ads

اجتماع رسمي خطير في القاهرة بشأن العمال المصريين في الأردن

عمال مصريين في الأردن - أرشيفية
عمال مصريين في الأردن - أرشيفية
عبير بدوي
ads

بحث محمد سعفان، وزير القورةى العاملة، مع نظيره الأردني سمير سعيد مراد، على هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد، حاليا، في القاهرة، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات العمالية وسبل تعزيزها بما يخدم البلدين الشقيقين.

وأكد "مراد"، أن العلاقات التاريخية المتميزة تجمع بين الجانبين قيادة وحكومة وشعبا، معتبراً هذه العلاقة استراتيجية ومميزة تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وشدد وزير العمل الأردني، خلال اللقاء، على ضرورة إيجاد آليات عمل مشتركة ومقترحات يتفق عليها الجانبين لتنظيم العمالة المصرية في الأردن؛ تجنباً لاتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين منهم وبالتنسيق المباشر مع وزارة القوى العاملة المصرية والسفارة المصرية في الأردن .

من جهته، أكد وزير القوى العاملة في مصر، عمق العلاقات التي تجمع بين الأردن ومصر، وأن الجانب المصري يعمل جاهدا باستخدام كل قنوات الاتصال المتاحة لتوعية وتثقيف العمال المصريين في الخارج بضرورة الالتزام بقوانين الدولة المضيفه.

كما التقى وزير العمل الأردني نظيره في الجمهورية اللبنانية كميل شاكر أبو سليمان، وجرى بحث عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بقضايا العمل وسبل تعزيزها, واكدا أهمية التعاون والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات في عدد من المجالات, خاصة التدريب المهني والتقني وريادة الأعمال والتفتيش.

وكذلك التقى وزير العمل أمين عام وزارة العمل القطرية يوسف بن محمد العثمان، وجرى خلال اللقاء، بحثُ عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل وآليات تطوير التعاون الثنائي في مجال العمل والعمال بين البلدين, كما تم بحث المبادرة القطرية للتشغيل.

ads
ads