رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدا.. "صيدلة المنيا " تنظم المؤتمر الطلابي العلمي الثالث لقسم العقاقير

النبأ


يقام، غدًا الإثنين، تحت رعاية الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا والدكتور محمد عبد العزيز عميد كلية الصيدلة وتحت إشراف الدكتور مصطفي فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة سمر يحيى دسوقي رئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة، المؤتمر الطلابي العلمي الثالث لقسم العقاقير تحت عنوان "colour festival" لطلاب الفرقة الرابعة للبرنامج العادي وطلاب المستوى الثامن لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية مادة العقاقير وطب النواتج الطبيعية.

وقال الدكتور مصطفى فؤاد، أستاذ مادة العقاقير ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إنه تم تقسيم الطلاب إلى 6 مجموعات تعتمد على اللون من حيث لون الزهرة المستخدمة في تصنيع نوع الدواء، كما يتسابق الطلاب خلال المؤتمر على إنتاج وتصنيع أدوية ومستحضرات من المصادر الطبيعية لعلاج مختلف الأمراض، حيث قام الطلاب بوضع المنتجات في صورها الصيدلية المختلفة من مراهم وكبسولات وأدوية، وقام كل فريق بتعبئة منتجاته وعمل شركات أدوية وهمية الدعايا للمنتج.

وقالت الدكتورة سمر يحيى رئس قسم العقاقير بالكلية ومشرفة المؤتمر الطلابي إن المؤتمر تستمر فعالياته على يومين كمشاريع تخرج وتدريب للطلاب على هامش المؤتمر كما أكدت أنه سيقوم أعضاء هيئة التدريس بالقسم بتقييم هذه الأدوية.

فيما قال الدكتور محمد عبدالعزيز عميد الكلية، إن الهدف من ذلك المؤتمر هو إكساب الطلاب الخبرات للوصول بهم إلى أفضل نسب لمصادر طبيعية بدون أضرار جانبية لمنتجاتهم وكيفية عمل التسويق والدعايا لمنتجاتهم في هذا اليوم.

حضر فعاليات اليوم الأول لطلاب الصيدلة الإكلينيكية الدكتور محمد سرحان نقيب صيادلة المنيا، والدكتور أحمد علاء وكيل النقابة. كما سيتم في نهاية المؤتمر تقييم المستحضرات العشبية المقدمة من الطلاب، بالإضافة إلى تكريم أوائل مادة العقاقير على مستوى جميع الدفعات بكلية الصيدلة.