رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر التطورات في واقعة التعدي على ضباط شرطة بقسم دار السلام

قسم شرطة دار السلام
قسم شرطة دار السلام - أرشيفية


جدد قاضي المعارضات حبس 5 أشخاص، 15 يومًا، على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بالتعدي على ضباط شرطة بقسم دار السلام أثناء احتجازهم؛ تمهيدًا للإفراج عنهم عقب صدور حكم ببراءتهم في إحدى القضايا.

جاذ ذلك بعد قرار نيابة حوادث جنوب القاهرة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ ووجهت لهم تهمة (التعدي على السلطات) لتعديهم على ضباط شرطة بقسم دار السلام أثناء تأدية عمله.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم محامٍ، وسبق اتهامهم بالتشاجر وحيازة أسلحة، وتم حبسهم وقتها على ذمة القضية وحددت لهم جلسة بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، والتي قضت ببراءتهم من أول جلسة، وتم ترحيلهم إلى حجز قسم شرطة دار السلام، تمهيدًا للإفراج عنهم، وأثناء ذلك نشبت مشاجرة بين المتهمين الخمسة وضباط الشرطة بالحجز، أسفرت عن إصابة محامٍ متهم، ونجل أحد المتهمين الآخرين، وإصابة رجال الشرطة.

وأمرت النيابة بعرض المتهم المصاب على الطبيب الشرعي، لبيان ما لحق به من إصابات، والمتسبب فيها وكيفية حدوثها، كما أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالحجز ومحيط الواقعة، واستدعاء عدد من المحتجزين، شهود الواقعة لسؤالهم، واستدعاء قوة القسم الموجودة وقت وقوع الحادث؛ لسماع أقوالهم حول الحادث.