رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«عصابة» تختطف طالبًا وتطلب من أهله فدية مليون دولار و«3» تماثيل أثرية بسوهاج

اختطاف طالب - أرشيفية
اختطاف طالب - أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، واقعة استدراج طالب عبر «فيس بوك» لخطفه وطلب فدية مليون دولار و3 تماثيل أثرية نظير إطلاق سراحه، وتبين أن تشكيلًا عصابيا وراء اتكابها، تم تحرير الضحية وضبط المتورطين في الحادث. 

تلقى اللواء هشام الشافعى، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارا من مأمور قسم شرطة طهطا برود بلاغ من «محمود. م. م. ع»، 50 سنة، رئيس قلم نيابة طهطا، ويقيم بدائرة القسم، يفيد بغياب نجل شقيقه «محمود ع»، 18 سنة، طالب بالصف الثاني الثانوي. 

وأضاف المُبلغ أن والد الضحية تلقى اتصالا هاتفيا من مجهول عبر هاتف المتغيب يفيد بتواجد الطالب طرفه وطلب منه مبلغ مليون دولار و3 تماثيل أثرية نظير إطلاق سراحه.

وأمر مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد عبد الحميد موسى مدير إدارة البحث الجنائي بسوهاج لكشف غموض الواقعة وتحرير الطالب من مختطفيه وضبط المتورطين في الحادث.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، كل من: «محمود. م»، 24 سنة، و«تامر. ر»، 24 سنة، و«فراج. ف»، 24 سنة، جميعهم طلاب، ويقيمون دائرة مركز جزيرة شندويل، مستخدمين في ذلك سيارة ملاكى ملك الثاني.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدراة البحث الجنائي بسوهاج، أسفرت إحداها عن ضبطهم والسيارة المستخدمة في الواقعة وتحرير الطالب المختطف.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة وأضافوا بقيام الأول بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والتعرف على المجني عليه واستدراجه لمدينة سوهاج واحتجازه بمنزل الثاني بمساعدة باقي المتهمين وطلب الفدية المالية المشار إليها اعتقادًا منه امتلاك أهل المجني عليه قطعًا أثرية؛ لسابق علاقات أسرية بين أهل الضحية والمتهم الأول، وتم التحفظ على السيارة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.