رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهر مكافأة من وزير الزراعة للعاملين في هذه الجهة

النبأ


تفقد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في ختام زيارته لمحطة البحوث الزراعية بسخا المركز الدولي لرعاية الحيوان ومحلج تقاوي الأساس وعقد اجتماعا مع الباحثين والعاملين، وقرر منحهم شهرًا مكافأة من أساسي المرتب نظرا لجهودهم المتميزة في برامج تربية المحاصيل الحقلية القمح والفول والشعير والبصل والكتان ومحاصيل الأعلاف.

وأضاف «أبو ستيت» أن الأصناف التي تنتجها محطة بحوث سخا تعطى دفعة للإنتاج الزراعي وقال إننا نحتاج إلى الاستمرار في العمل البحثي والتدريبي والإرشادي للنهوض بهذا القطاع كما طالب وزير الزراعة بالرقابة على مدخلات ومخرجات الإنتاج.

واستمع وزير الزراعة إلى شكاوى العاملين المتعلقة بمشاكلهم الإدارية والمالية كما استمع إلى شكاوى بعض المزارعين المتعلقة بإحكام الرقابة على الأسمدة والمبيدات.

والجدير بالذكر أن محطة بحوث سخا بمحافظة كفر الشيخ تعتبر أكبر محطة بحثية في الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تقع على مساحة 1550 فدان وتضم 71 قسم يمثلون عشرة واثنين معمل مركزي ويعمل بها ما يقرب من 1000 باحث كما تشمل 3 محطات للانتاج الحيواني تضم حوالي 1000راس ماشية واقسام الدواجن بالإضافة إلى 9 الاف فدان تابعة لقطاع الإنتاج.

وتضم محطة البحوث الزراعية بسخا، ومحطة بحوث البساتين بسخا، ومحطات الانتاج الحيوانى في سخا، محلة موسى، و القرضا، فضلا عن ادارة التجارب الزراعية،ومزارع قطاع الانتاج بالوجة البحرى.

ويتميز موقع المحطة بأنه متجاورة مع كليات جامعة كفرالشيخ ويوجد تفاعل دائم ومستمر فى جميع المجالات العلمية والبحوث التطبيقية للمساهمة فى التنمية الزراعية المستدامة.

وتهدف المحطة الي تعظيم إنتاجية المحاصيل، وحل المشاكل التي تواجه الانتاج النباتي، ونقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة للمزارعين، فضلا عنإنتاج تقاوى المربى والأساس والإشراف على إنتاج تقاوى المسجل والمعتمد.