رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق منتدى «طلاب من أجل مصر» بجامعة جنوب الوادي

جانب من المنتدى
جانب من المنتدى

انطلقت اليوم بجامعة جنوب الوادى فعاليات منتدى طلاب من أجل مصر "صناعة الأمل 2"، والذى تنظمه الجامعة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، فى الفترة من 13 -15 أبريل 2019 وبمشاركة 14 جامعة مصرية.

يشهد المنتدى الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والكاتب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب.

وأكد الدكتور عباس منصور، أن الجامعة تحرص دائمًا على على توجيه كافة سبل الدعم لكافة الأنشطة الطلابية بالتوازي مع العملية التعليمية حتى يتم بناء مواطن مصري يعتز بالعمل التعاوني من أجل الوطن ومواجهة الأفكار المتطرفة وأيضا الحفاظ على البلد والعمل دائمًا على نهضتها.

كما وجّه الدكتور محمد أبو الفضل بدران، التحية إلى أسرة طلاب من أجل مصر والذين يعملون من أجل بلدهم مصر ويصنعون غدًا جميلًا لمصر وللمنطقة العربية، كما توجه بدران بالشكر إلى رئيس الجامعة راعى الأنشطة الطلابية بالجامعة والذى يصنع التاريخ العلمي لمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر، كما توجه بالتحية إلى أبطال الجيش المصري الذين يدافعون عن الحدود الملتهبة من كل جانب حتى ينعم الشعب المصري بالأمان.

وأشاد الكاتب مصطفى بكرى، بجامعة جنوب الوادى وقياداتها والتي استطاعت أن تضع الجامعة فى الصدارة بين الجامعات المصرية والعالمية، كما تحدث عن المخططات التي تُحاك لمصر عندما وضعت خطط لتقسيم الشرق الأوسط وتقسيم الدول وتفتيتها حتى يصبح الانتماء للقبلية أكثر من الانتماء للوطن فتنهار الدول وتتغير المفاهيم والثقافات، كما تحدث أيضا عن جهود القوات المسلحة المصرية فى التصدي لتلك المخططات والحفاظ على الدولة المصرية وحدودها والعبور بها إلى بر الأمان.

وأكد الدكتور أشرف موسى، وكيل كلية التربية الرياضية ورائد عام أسرة طلاب من أجل مصر، الدور الذى تقوم به الأسرة والتي تضم بين جنباتها طلابًا يعرفون المسئولية ويسعون جادين إلى بناء أوطانهم.

وتحدث الدكتور أحمد سيد عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق، عن الموعظة الحسنة وتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة بين أطياف الشعب المصري ويكون قدوتنا فى ذلك النبى محمد عليه الصلاة والسلام والذى أصلح العالم كله باللين والموعظة الحسنة.

حضر الاحتفال العقيد هاني ميشيل قائد قطاع قنا العسكري، والكاتب محمود بكرى، وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والسيد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة قنا وحشد كبير من طلاب الجامعة.