ads

اعتقال 100 عامل مصري في الأردن.. والحكومة آخر من يعلم

مصريون عاملون في الأردن
مصريون عاملون في الأردن
عبير بدوي

كشف شهود عيان من أبناء الجالية المصرية في الأردن عن وجود حملة ممنهجة ضد المصريين في المملكة الأردنية من قبل وزارة العمل تحت قيادة الوزير سمير سعيد مراد.

وأوضحت صحيفة الحياة الأردنية، أن قوات أمنية تابعة لوزارة العمل في الأردن اعتقلت نحو 100 شخص من المصريين، أمس الجمعة، الموافق 12 إبريل 2019، في العديد من مناطق المملكة أكثرها محافظة جرش.

وكشفت عن أن قوات أمنية تجبر العديد من الأشخاص على الركوب في سيارات تابعة لهم في الشوارع، ويتم اصطحابهم إلي مناطقة غير معلومة لترحيلهم.

من جانبها، قالت وزارة العمل في الأردن، إنها نفذت حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون مع الجهات المختصة، أسفرت عن ضبط (٢٠9) عمال وافدين مخالفين لأحكام قانون العمل ومن مختلف الجنسيات.

وقال أمين عام وزارة العمل، المهندس زياد عبيدات، إن هذه الحملات تأتي ضمن إطار تنظيم سوق العمل الأردني، للتأكد من مدى التزام اصحاب العمل والعمال بقانون العمل، والتفتيش على مدى التزام المنشآت في تطبيق المادة 12 من قانون العمل الأردني التي تحظر استخدام أي عامل وافد من أي جنسية أخرى غير الأردنية إلا بعد الحصول على تصريح عمل ساري المفعول من الوزارة وحسب الأصول.

وأكد المسئول في وزارة العمل الأردنية، أن مديريات التفتيش وأقسامها في المملكة تعمل يوميا على ضبط وتسفير العمال الوافدين المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب العمل المخالفين، حيث تتراوح عقوباتهم بين المخالفات والإنذار بإغلاق المنشآت.