رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاءات حزب مستقبل وطن مع المصريين في الخارج من أجل التعديلات الدستورية

جانب من اللقاءات
جانب من اللقاءات

بدأ حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، بوفد من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة للحزب.


وفي ثاني الجولات الأوربية، التقي وفد الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بقيادات ورموز الجالية المصرية بألمانيا وذلك في إطار جولاتهم الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في العاصمة الألمانية برلين.


وتم عقد لقاء ضم قيادات وأعضاء الجالية وممثلي الجمعيات المصرية الألمانية وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصرية بأوروبا الدكتور ثروت قادس رئيس المجلس الأعلى للجاليات بألمانيا والأستاذ علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين وتناول اللقاء عرض المواد المقترح تعديلها وجدوى التعديلات الدستورية والداعي لها وشرح العائد من التعديلات على مصر والشعب المصري، وذلك خلال لقائهم بأبناء الجالية المصرية ببرلين.


كذلك تم عرض فيديو مدته عشرون دقيقة يضم مجموعة من الإنجازات التي تمت في الأربع سنوات الماضية في مصر وكذا جهود الدولة تجاه المصريين في الخارج ثم تناول اللقاء التعريف بأهم المجالات التي يمكن للمصريين بالخارج الاستثمار فيها داخل مصر.


من جانبه، صرح النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الأساس إلى معالجة أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور ٢٠١٤ وأن البرلمان سعي الي عمل التعديلات بعد أن تيقن بضرورتها وحتميتها، وأكد السلاب علي ان المواطن هو الوحيد صاحب الحق في اقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.


وأكد النائبان ثقتهما في قدرة المواطن المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.


وتأتي زيارة النائبان محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لألمانيا في إطار جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، من بينها الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وايطاليا وفرنسا وانجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.