ads

رئيس الغرفة الاسترالية العربية: نعتزم مضاعقة الاستثمارات الاسترالية فى مصر كبوابة إفريقيا

 منتدى الاعمال المصرى الاسترالى
منتدى الاعمال المصرى الاسترالى
غادة حلمى


أكد «رولاند جبور»، رئيس الغرفة الاسترالية العربية أن منتدى الأعمال المصرى الاسترالى  فرصة كبيرة أمام الشركات الاسترالية والمصرية  فى طرح الفرص الاستثمارية المتاحة والمساهمات المتوافرة في كافة القطاعات فى كلا البلدين خاصة أننا نعتزم مضاعفة استثماراتنا فى مصر كبوابة للعبور إلى إفريقيا.

وأكد «جبور» خلال منتدى الأعمال المصري الاسترالي الذى نظمة الاتحاد، أنه كمدير شركة متخصصة في مجال الملابس أرغب في تصنيع الماركات الخاصة بالشركة داخل المصانع المصرية.
 
مشيرا إلى أن الجانب الاسترالي يهتم بالاستثمار في قطاع التعدين خاصة في مجال الذهب؛ لاسيما أنّ استراليا لديها أكثر من 40 استثمار في إفريقيا في مجالات التعدين المختلفة.

وأشار إلى أهمية استفادة الشركات الاسترالية من العرض الذى قدمة الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية على الوفد الاسترالي حول الآليات التمويلية المتاحة في الشركات المصرية التى بمجرد أن يتم إنشاء شركة استرالية في مصر سيكون لها الحق في استخدام تلك الآليات.

وأضاف أن وفد رجال الأعمال الاسترالى جاء إلى مصر؛ لبحث فرص السوق المصري خاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والمناجم والتعدين والسياحة والتعليم والتدريب والاستشارات الطبية والمنسوجات والملابس.

وأوضح أن مصر شهدت استقرار فيي التشريعات الاقتصادية وصورة واضحة للاستثمار وأن مصر سوق واعد به اكثر من مليون مستهلك فضلا عن انها بوابة للسوق الافريقي.