رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ قنا: تدشين ورشة عمل لتيسير إجراءات تراخيص البناء

جانب من الورشة
جانب من الورشة

شارك اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، فى تدشين ورشة العمل الخاصة بتيسير إجراءات تراخيص البناء التي نظمتها إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة حول إجراءات استصدار تراخيص البناء.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الإدارات الهندسية والتخطيط العمراني بالمحافظة.

وأكد "الهجان"، خلال كلمته، على أن المحافظة حريصة على التصدي لأشكال مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما أكد على سعي المحافظة، إلى الانتهاء من إعداد الأحوزة العمرانية الجديدة بكافة القرى والنجوع وذلك تزامنا مع صدور قانون التصالح مع مخلفات البناء، لافتا إلى أن محافظة قنا أطلقت في فبراير الماضي دليل تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات المحلية والذي يهدف إلى توحيد نظام العمل بجميع المراكز والوحدات المحلية وتبسيط الإجراءات الخاصة بخدمات رخص البناء للتسهيل على المواطن وتحقيق الشفافية، وينقسم الدليل الى قسمين أحدهما خاص بالمواطن والأخر خاص بالجهة الإدارية ويتضمن جميع الخطوات والإجراءات والمستندات والرسوم والتوقيتات الخاصة بالخدمة.

من جانبه، استعرض الدكتور أحمد فرحات،  المشاكل والمعوقات التى لاحظ جهاز التفتيش تكرارها على مستوى الجمهورية من خلال المتابعة الدورية، حيث وجه مهندسى التنظيم بالإدارات الهندسية بالوحدات المحلية بتلافى تلك المشاكل أثناء إصدار التراخيص، وخلال فترة الإنشاء والمتابعة حتى صدور شهادة صلاحية المبنى للإشغال وتوصيل المرافق له واستعرض سيادته الإجراءات والمدد الزمنية وتحرير محاضر المخالفة حال حدوثها وفى نهاية اللقاء قام رئيس الجهاز بالرد على استفسارات وأسئلة الحضور.