رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«القنصل».. موظف يحترف أعمال التزوير بالشرقية

المتهم
المتهم



ألقت أجهزة الأمن بالشرقية، القبض على موظف لقيامه بالإعلان عبر الإنترنت عن استعداده للقيام بأعمال تزوير وتقليد المستندات الرسمية مقابل مبالغ مالية.


رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام شخص بالإعلان عبر أحد تطبيقات شبكة المعلومات الدولية الإنترنت عن قدرته على تزوير وتقليد الأوراق والمستندات وشهادات جامعية لكليات مختلفة مقابل مبالغ مالية.



بإجراء التحريات اللازمة والفحص، تبين أن وراء ذلك النشاط غير المشروع موظف، مقيم بمحافظة الشرقية، مطلوب ضبطه في قضيتي (تزوير).



وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، أمكن ضبط المتهم بمحل إقامته.



وبالتفتيش عثر معه على «2» هاتف محمول أحدهما يتم من خلالها التواصل مع عملائه، بفحصه تبين وجود دلائل وآثار عبارة عن رسائل نصية بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن طلبهم تحرير شهادات ومحررات رسمية على غير الحقيقة بمقابل مادي.




وبإستكمال أعمال الفحص والتفتيش تم ضبط الأدوات التى يستخدمها المتهم في ممارسة نشاطه الإجرامي وهي: (ماكينة تصوير ألوان - ماكينة طباعة ألوان - جهاز ليزر لتصنيع الأختام - ماكينة تصنيع كارنيهات - حاسب آلي - 100 ختم بدون بيانات تحت التجهيز- 178 ختم منسوب لعديد من الجامعات والسفارات - 33 شهادة مزورة وبيان نجاح منسوبين لعدة جامعات - 14 كارنية خالى البيانات، 7 كارنيهات خاصة بأشخاص محددين منسوبين لإحدى النقابات).




وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي وحيازته للمضبوطات واستخدامها فى ممارسة أعمال التزوير.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة؛ لتتولى التحقيق.