رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 معلومات لا تعرفها عن محمود الجندي.. شارك في 3 حروب ولديه 4 بنات

محمود الجندي
محمود الجندي


توفي الفنان محمود الجندي، صباح، اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ74 عامًا، بعد مروره بوعكة صحية كبيرة، بمستشفى بـ6 أكتوبر.

وشُيعت جنازة الراحل من مسجد "الشيخ أبو الحكم" بمركز "أبو المطامير" بمسقط رأسه محافظة البحيرة، على أن يُقام العزاء غدًا الجمعة بمسجد "الشرطة" بالشيخ زايد.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 9 معلومات عن الراحل محمود الجندي:

ولد في 24 فبراير عام 1945.

حصل على دبلوم صنايع قسم "نسيج"، ثم درس بالمعهد العالي للسينما، وتخرج عام 1967.

خطم كضابط احتياط بالقوات المسلحة لمدة 7 سنوات بالقوات الجوية في الفترة من "1967 حتى 1974"، والتي شهدت 3 حروب، هي "النكسة، والاستنزاف، ونصر أكتوبر".

تزوج 4 مرات؛ الأولى من "ضحى حسن"، التي توفيت في حريق نشب بفيلته، بعدما أنجب منها 3 بنات وولد، والثانية أنجب منها بنت اسمها "مريم"، والثالثة من الفنانة عبلة كامل، والرابعة من "هيام" ابنة الفنان جمال سليمان.

انجرف نحو الإلحاد، لكنه آمن بعدها، ومارس الشعائر الدينية، وارتدى الجلباب والعمامة لفترة.

أصدر ألبومًا غنائيًا بعنوان "فنان فقير"، وكانت جميع أغاني للشاعر فؤاد حداد.

شارك في العديد من الأفلام، ومنها: "شفيقة ومتولي، وسمير وشهير وبهير، وواحد من الناس، وليلة البيبي دول، والوحوش الصغيرة، وحدوتة مصرية، والجمالية، والمشاغبات في السجن، وشمس الزناتي، وخارج على القانون، واللعب مع الكبار"، وغيرهم.

كذلك له رصيد تلفزيوني هائل، ومن أبرز مسلسلاته: "مزاج الخير، ورمضان كريم، وأنا وأنت وبابا في المشمش، والطوفان، والأب الروحي، وأخت تريز، وحكاية حياة، والدالي، وقلوب حائرة، والإمام الغزالي، وعلي الزيبق، ولهفة، وطريقي".

شكل فرقة من هواة التمثيل في مركز "أبو المطامير" بالبحيرة، من أجل تعليم الشباب الموهوبين للفن، معتبرًا ذلك جزء من رد الجميل إلى أهل بلدته.