رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مهرجان الإسماعيلية السينمائي ينعي الراحل محمود الجندي

محمود الجندي_ أرشيفية
محمود الجندي_ أرشيفية

نعت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة الفنان محمود الجندي، الذى وافته المنية فجر اليوم بأحد المستشفيات فى 6 أكتوبر بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ74 عامًا.

وتقدم كل من الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، والناقد السينمائى عصام زكريا بخالص التعازى لأسرة الراحل، متمنيان من الله أن يلهمهما الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة.

يذكر أن الفنان الكبير محمود الجندي كان يواصل، خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل "حكايتى"، من بطولة ياسمين صبرى ووفاء عامر وأحمد بدير وأحمد حاتم وإدوارد وآخرين، للكاتب محمد عبد المعطى، من إنتاج شركة سينرجى، للمخرج أحمد سمير فرج. 

جدير بالذكر أن الفنان محمود الجندي ولد عام 1945 بمحافظة البحيرة في دلتا مصر والتحق بمدرسة الصنايع قسم النسيج لكن شغفه بالفن دفعه للانتساب إلى المعهد العالي للسينما.

وبدأ مشواره بأدوار صغيرة فى عدد من المسلسلات والسهرات التليفزيونية والمسرحيات إلى أن وقف فى 1979 أمام فؤاد المهندس فى مسرحية "إنها حقا عائلة محترمة" وبعدها ثبت أقدامه في عالم الفن بمسلسل "دموع في عيون وقحة"عام 1980 أمام عادل إمام.

وكانت انطلاقته القوية عام 1983 مع مسلسل "الشهد والدموع" تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن.

قدم عشرات الأفلام منها " التوت والنبوت" و"ناجى العلى"و"حكايات الغريب" و"المرشد" و"اللعب مع الكبار" و"واحد من الناس" وغيرها.