رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

2 مليون جنيه تنهي «سلسال دم» استمرعامين في المنيا

صلح عائلتين - أرشيفية
صلح عائلتين - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من إنهاء خصومة ثأرية استمرت لمدة عامين بين "أولاد محمد علي" و أولاد "ضبيع" أسفرت عن وقوع ضحايا ومصابين من الطرفين بحضور ما يقرب من ألفي شخص بسبب خلافات الجيرة.

واستمرت الخصومة الثأرية لما يقرب من عامين أسفرت عن مقتل سيدة، ووقوع عدة مصابين من الجانبين بسبب خلافات الجيرة، حضر جلسة الصلح قيادات مديرية الأمن ونواب برلمانيين وعدد كبير من كبار العائلات بالمحافظة، ومايقرب من 2000 مواطن.

كانت جهود أمنية برئاسة اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، واللواء مجدي سالم مدير مباحث المديرية، والعميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية، والعقيد رأفت الحلواني مأمور مركز المنيا، والرائد أحمد يسري رئيس مباحث المركز.

تمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل إلى عقد جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي أولاد محمد علي وضبيع، أسفرت عن وقوع ضحايا ومصابين كان آخرهم سيدة تدعى "أمنية.ح" والتي قتلت أثناء تجدد الاشتباكات بين الجانبين.

وتضمنت مراسم جلسة الصلح تلاوة من كتاب الله، وقيام العائلة المعتدية بتقديم الكفن للعائلة المعتدى عليها وتوقيع شرط جزائي 2 مليون جنيه على الطرف الذي يبدأ بالاعتداء وتعانق الطرفان وحلفا على المصحف الشريف بنبذ العنف والخلاف.