رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك برلمانى ضد وزير الكهرباء.. لهذا السبب

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر

توجه اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب، عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، حول معاناة المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء بصورة مبالغ فيها لا تتناسب مع حجم استهلاكهم الحقيقي.

وقال الدويك، في بيانه: "إنه تلقى مئات الشكاوى من أبناء محافظة من مختلف قراها ونجوعها ومراكزها، يصرخون فيها من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بطريقة جنونية خاصةً مع استخدامهم نفس كمية الاستهلاك خلال الشهور السابقة"، لافتًا إلى أن أحد المواطنين تفاجئ ارتفاع قيمة استهلاكه خلال الشهر الجاري إلى 4 آلاف جنيه، في الوقت الذي كان فيه يدفع مبلغ لايتجاوز الـ 200 جنيه في الشهور السابقة.

وتابع نائب قنا، مع قدوم فصل الصيف، سيزداد استهلاك المواطنين للكهرباء، نتيجة زيادة استخدام الأجهزة المنزلية من مراوح ومكيفات، وبالتالي استمرار ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بهذا الشكل، سيزيد من الأعباء الواقعة على عاتق المواطنين.

وأكد عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، على ضرورة قيام وزارة الكهرباء بالتوصل إلى حلول عاجلة لمشكلة ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، والتوصل إلى حلول مُرضية للمواطنين، وسرعة تفعيل برنامج القراءات الموحد، الذي من شأنه تسجيل القراءات بدقة عالية من جميع مصادرها، للوصول إلى فاتورة سلمية وأكثر دقة حول استهلاك المواطنين من الكهرباء.