رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادات مكثفة للاستفتاء على التعديلات الدستورية بالفيوم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية والسياسية، للوقوف على آخر الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية المزمع إجراؤها خلال شهر إبريل الجاري.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد القادر النوري السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حسن موافي السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات الأمنية، ووكلاء الوزارة ورؤساء المجالس والمدن، وأعضاء مجلس النواب، وممثل فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وممثلي الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات العامة.

في بداية اللقاء أشار محافظ الفيوم، إلى أن مصرنا الغالية تستعد لعرس ديمقراطي يتمثل فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال أبريل الجاري، مؤكداً على أن المشاركة فى الاستفتاء واجب قومي على كل مواطن، ويعطي الصورة الحضارية التى تستحقها مصرنا أمام مختلف دول العالم، وأن للمواطن الحق في إبداء رأيه بكل حرية فى إطار من القانون والديمقراطية.

كما طالب الجميع بالتعاون والتكاتف والعمل على توعية المواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم والتعبير عن آرائهم، مشددا على التنسيق بين مختلف الجهات للتأكيد على الصورة الإيجابية للمحافظة التى ظهرت بها خلال الانتخابات الرئاسية.

وأكد محافظ الفيوم على توفير أفضل السبل للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في مناخ من الديمقراطية، والعمل على توعيتهم بأهمية الاستفتاء كونه حقاً دستورياً لكل مواطن، لافتا إلى أن المواطن الفيومي أثبت دون شك وعيه بحقوقه الدستورية خلال الانتخابات الرئاسية الماضية.

وشدد محافظ الفيوم على توحيد الجهود وإنكار الذات والتنسيق المتبادل بين كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، للعبور بوطننا الغالي مصر إلى عالم أرحب من الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، حيث تعد تلك التعديلات من الأمور الملحة ومطلب مهم لتلك المرحلة.

وخلال الاجتماع استعرض الجميع الخطط التوعوية والوسائل الإرشادية من خلال عقد الندوات التثقيفية والحملات التوعوية ومبادرات طرق الأبواب، التى تم تعريف المواطنين من خلالها بالتعديلات الدستورية وفوائدها ومردودها الإيجابي على الفرد والمجتمع ومن ثم الارتقاء بالوضع الاقتصادي للدولة.