رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تكتسب العضلات خلال شهر واحد فقط؟!

اكتساب العضلات
اكتساب العضلات


في الواقع، لا يتم بناء العضلات بين عشية وضحاها، ويتطلب عملاً والتزاما كبيرين لرؤية النتائج، ومن الملحوظ أن يستغرق اكتساب العضلات الكبيرة سنوات بدلاً من أشهر، ولكن يمكن زيادة مقدار ملحوظ من العضلات خلال شهر واحدة.

أي تقلبات حادة في الوزن على مدار شهر عادة ما تكون نتيجة لفقدان السوائل أو احتباسها، وليست عضلات جديدة منتفخة.

وتختلف كمية العضلات التي يمكن لأي شخص اكتسابها خلال شهر حسب الفرد ، وفقًا لما ذكره مارك جاكوبتشيك، المدرب الرياضي البريطاني.

وقال جاكوبشيك لصحيفة الإندبندنت: "الحد الأقصى لمقدار العضلات الذي يمكن أن تكسبه خلال شهر واحد لا يختلف فقط بين الرجال والنساء، بل أيضًا بين كل فرد"، وتابع "المتغيرات مثل كثافة التدريب والحجم والتردد والتركيب الوراثي والنظام الغذائي والراحة والمستويات الهرمونية لها تأثير محدد على زيادة العضلات".

ومع ذلك، حتى لو كان نظامك الغذائي مثاليًا وتحتفظ بنظام تمرين لا تشوبه شائبة، فلا تتوقع أن ترى فرقًا كبيرًا في الوزن خلال شهر واحد فقط، وتابع "مع أخذ كل هذه الأمور في الاعتبار، يمكن للرجل العادي أن يكسب حوالي واحد إلى رطلين من العضلات شهريًا والمرأة المتوسطة تصل إلى رطل واحد في الشهر".

تمارين بناء العضلات بشكل أسرع

على الرغم من أن بعض التمارين لا تجعل من الممكن بناء أكثر من رطل من العضلات على الأكثر في كل مرة، إلا أن هناك بعض التمارين التي ستساعدك على بناء العضلات بشكل أسرع على المدى الطويل.

أخبرنا جاكوبشيك: "لقد أثبتت تمارين المقاومة الشديدة أنها تبني عضلات أسرع من تمارين المقاومة الخفيفة وأمراض القلب".

وقال إنه لكي تتغير العضلات وتنمو، يجب أن يكون "الحافز (التمرين) كبيرًا بما يكفي لإحداث تأثير صغير في العضلات، مع الراحة والتغذية السليمة، وسوف تصبح أكبر وأقوى من السابق".

تعتبر التدريبات التي تتضمن رفع الأثقال مناسبة موصى بها لاكتساب العضلات، في حين أن التمرينات الهوائية ستؤدي إلى نتائج قليلة، وتابع "بناءً على مبدأ الحمل الزائد، فإن حافز تمرين القلب والأوعية الدموية عادة ما يكون غير كافٍ للتسبب في زيادة كبيرة في العضلات"، وقال "فكر في الأمر: عضلاتك لا تحتاج إلى أن تكون أكبر وأقوى لكسب القدرة على التحمل، بل يجب أن تكون أكبر وأقوى لرفع الأثقال الأثقل".

وأضاف: "لكي تكتسب العضلات، يجب أن تمارس تدريبات الأثقال والحد الأدنى من التمارين الهوائية". "إن القيام بتلك التمارين يساعد على فقدان الدهون الزائدة في الجسم، ولكن فعل الكثير يمكن أن يؤدي في الواقع إلى حرق جسمك من خلال العضلات".