رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث الطالبية تنجح في تحرير مقاول اختطفه «أسيوطي» وآخر بسبب شقق مخالفة

قوات أمن- أرشيفية
قوات أمن- أرشيفية

ألقت وحدة مباحث قسم شرطة الطالبية، القبض على مقاول وسائق لاتهامهما باختطاف واحتجاز شريك الأول، بسبب خلافات على عقار، صادر إلى عدد من أدواره قرارت إزالة من المحافظة.

كانت البداية عندما حضرت أستاذة جامعية تبلغ من العمر 44 سنة، تفيد باختفاء زوجها «ياسر» الذي يعمل في مجال العقارات، وبإخطار اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بما ورد في البلاغ، على الفور أمر بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبقيادة العقيد محمد غراب وكيل فرقة الغرب، والرائد أحمد عصام رئيس المباحث، والنقباء محمد أشرف، وحسام أبو ضيف معاوني المباحث.

في أقل من 48 ساعة بعد ورود البلاغ، توصلت تحريات فريق البحث إلى أن المقاول المختفي يمتلك عددا من الأبراج السكنية، في منطقة التعاون بفيصل، وله شريك في أحد الأبراج يدعى «لولي» مقيم بمحافظة أسيوط، يمتلك 3 أدوار بالبرج، وأنه يوم اختفائه خرج من منزله وتوجه إلى العقار الذي يمتلكه ثم قابل زبائن له هناك وبعدها استقل سيارتهم وغادروا المكان.

وبتقنين الإجراءات القانونية، تمكن فريق البحث المكلف بسرعة كشف ملابسات الواقعة، من التوصل إلى مكان اختفاء المقاول، بعد مراجعة كاميرات المراقبة التي أظهرت مغادرته رفقة شريكه وآخر يقود سيارة ملاكي، على الفور انتقلت قوة أمنية أشرف عليها العقيد محمد غراب وكيل فرقة الغرب، إلى المرج بمحافظة القاهرة، وتمكنوا من تحرير المقاول، و ألقت القوات القبض على شريكه و آخر، وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهة المتهم أقر أنه يمتلك 3 أدوار في برج سكني ملك المجني عليه، ثم بعدها عرف أن تلك الأدوار صادر لها قرار إزالة من المحافظة، وعندما طلب من المقاول رد نقوده ظل يمطاله وتهرب منه، مما دفعه للاستعانة بصديق له يمتلك سيارة ملاكي، واختطافه لإجباره على رد نقوده.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.