رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استعدادت القليوبية للاستفتاء على الدستور

محافظ القليوبية-
محافظ القليوبية- أرشيفية

استعدت محافظة القليوبية للاستفتاء على الدستور حيث تم وضع لافتات على جميع المبانى والمصالح الحكومية وكذلك بالشوارع والميادين بجميع مدن المحافظة؛ لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية والنزول والإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية وممارسة حقوقهم.

وأكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية، من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل القرى والمراكز وتزويدها بجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت.

وفى ذات السياق، أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والاطمئنان على جاهزيتها في نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أي طارئ وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والمكلفة بعملية تأمين الاستفتاء على مدار الثلاث أيام.

ووجه برفع درجة الاستعداد بكل مركز ومدينة وإلغاء الأجازات لرؤساء المراكز والمدن وتواجد كل مسئول بنطاق مركزه؛ للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية ورفع كفاءتها وتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة، مشدداً على ضرورة توفير إنشاء مظلة أمام كل مركز إنتخابي لحماية الناخبين من الشمس وتوفير كرسي متحرك لكبار السن.

وشدد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة المستمرة لعملية الاستفتاء على مدار اليوم وتذليل كافة العقبات والمشاكل للتسهيل على الناخبين ولحسن سير العملية الانتخابية.

وأكد المحافظ، على أهمية حث المواطنين علي المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية القادمة ، لإرسال رسالة للعالم أن شعب مصر لديه من الوعي والحث السياسي، يشارك ويدلي بصوته لاستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

وطالب المحافظ بتوعية الموظفين في دواوينهم بحجم التحديات الداخلية و الخارجية و المؤامرات التي تُحاك بمصر و التعريف بكافة المشروعات القومية التي تقام على أرض الواقع و التي من خلالها تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع مستوى المعيشة لدى المواطنين لتشجيعهم على المشاركة الإيجابية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء تطبيقاً للدستور ولإعلاء دولة المؤسسات و احترام القانون.

واستمع المحافظ، إلى خطط ومقترحات رجال الأوقاف والأزهر والكنيسة في تحفيز المواطنين للنزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتوعيتهم دائما بخطورة الفكر المتشدد والتحذير من الانسياق خلف الأفكار التى تهدم ولا تبنى وأن المشاركة تعد واجبا شرعيا ووطنيا لتثبيت دعائم الديمقراطية والنهوض بالبلاد في مختلف المجالات، وإقرارا لمبدأ الشوري في جميع الديانات، وأن الامتناع عن الذهاب إلى صناديق الاقتراع هو كتمان للشهادة وقول الحق.