رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين شرطة يتزعم تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات بالدقهلية

سرقة سيارات- أرشيفية
سرقة سيارات- أرشيفية

تمكنت مباحث الدقهلية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالدقهلية وكفر الشيخ، ارتكب أكثر من 29 واقعة سرقة سيارة "ماركة بيجو 504" خلال الفترة الأخيرة، وتبين أن التشكيل مكون من 5 أشخاص يقودهم أمين شرطة من محافظة أسيوط.

 تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بتكرار وقائع سرقات السيارات بدائرة مركز شرطة طلخا والمراكز المجاورة.  

ووجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث بإشراف مدير المباحث، وبرئاسة العميد أحمد شوقي رئيس قسم المباحث الجنائية، والعقيد أحمد رمضان رئيس وحدة مكافحة شرقة السيارات بالمديرية، ومفتشو المباحث، وتنسيقا مع فرع الأمن العام بالمديرية، لضبط مرتكبي تلك الوقائع وإعادة المسروقات.  

وأسفرت جهود فريق البحث، أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلا عصابيا ضم كل من: "س. ك"، 38 سنة، أمين شرطة بمركز البداري بمحافظة أسيوط، و"م. ي"، 43 سنة عاطل، ومقيم في بلقاس ومسجل جنائيا، وسبق اتهامه في 8 قضايا"، و"ع. ع" وشهرته "عبودة" 45 سنة، عاطل من بلقاس"، و"ت. م" ، 41 سنة سمكري ومقيم في أسيوط"، و"ال. ع"، 33 سنة، عامل ومقيم في بلقاس وأنهم تخصصوا في ارتكاب وقائع سرقات السيارات. 

وبتقنين الإجراءات تمكن فريق البحث من ضبط جميع أفراد التشكيل العصابي ماعدا الخامس، وبحوزة الرابع فرد روسي و 4 طلقات.  

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا في محضر الشرطة بصحتها، وبمناقشاتهم اعترفوا بسرقة 29 سيارة جميعهم ماركة "بيجو 504" وسيارة واحدة ماركة مرسيدس، ومن بين وقائع السرقة تبين وجود "3 بلاغات سرقات في كل من بلقاس وطلخا وكفر السيخ، وأول المنصورة" وواقعتين لكل من نبروه وميت غمر، بالإضافة إلى سيارات غير مبلغ بسرقتها، كما أنهم تلاعبوا في أرقام الشاسية الخاصة ببعض السيارات المسروقة، وتزوير الأوراق الثبوتية لهم. 

وبإرشاد المتهمين تمكن فريق البحث من ضبط 6 سيارات وقرروا أن المتهم الهارب بحوزته باقي السيارات الأخرى والتي تصرف في بعضها، ويكثف فريق البحث جهوده لضبط المتهم الهارب وضبط باقي السيارات.