رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء| إصابة 14 تلميذا بالجدري المائي في المنيا.. وهذا رد فعل المدرسة

مدرسة - أرشيفية
مدرسة - أرشيفية


حالة من الخوف الشديد تخيم على أولياء أمور مدرسة «عبدالله إسماعيل الابتدائية» بقرية الريرمون التابعة لإدارة ملوي التعليمية بعد إصابة 14 تلميذًا بالمدرسة بمرض الجدري.

وقامت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتكليف عدد من الأطباء بالتوجه للمدرسة والكشف على التلاميذ حيث تبين إصابة 14 تلميذا بمرض الجدري، وتم علاجهم بالأدوية ومنحهم إجازة مرضية لحين شفائهم ومنع انتشار العدوى بين باقي تلاميذ المدرسة.

والطلاب المصابون: هم «يوسف خالد عبدالله ونورهان أحمد حسين وعبده محمد شعبان، ومحمد مندي وشقيقه محمود وعبدالرحمن محمود ونورهان خالد طلعت وسما محمود محمد وياسين حامد كمال وعبدالمحسن على عبدالستار ويوسف حمادة صابر وجنى محمد سيد وعبدالكريم أشرف فدوي أحمد رجب».

وهذا بالإضافة إلى 10 آخرين مشتبه في إصابتهم بالجدري وجاري فحصهم طبيا وهم «يوسف أحمد عبدالغني، وآيه عصام إسماعيل وماضي على عيد ومنة جمال وحمادة مندي محمد ويوسف عمرو رضا ويوسف مصطفي إبراهيم وقمر ربيع فوزي وندا يسري محمد ومحمد منصور محمد».

وأكد محسن التوني مدير إدارة ملوي التعليمية، أنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية والصحية الاحترازية اللازمة بين تلاميذ المدرسة والتنبيه على مدير المدرسة بسرعة الإبلاغ عن أي حالة يشتبه في إصابتها بهذا المرض فورا لمواجهتها طبيا حفاظا على صحة باقي التلاميذ.

قررت إدارة مدرسة عبدالله إسماعيل الابتدائية بقرية الريرمون التابعة لإدارة ملوي التعليمية جنوب محافظة المنيا اليوم الإثنين منح 14 تلميذا بالمدرسة 14 يوما إجازة مرضية لحين تماثلهم للشفاء من مرض الجدري المائي، وذلك منعا لحدوث أي انتشار للعدوي بين باقي زملائهم.