رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يشهد الاحتفال بيوم اليتيم ويكرم العرائس والأمهات المثاليات

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظمت جمعية الأورمان بأسوان، فعاليات الاحتفال بيوم اليتيم، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى، وهو ما يبرز روح الترابط والتكافل فى المجتمع الأسوانى.

وحضر الفعاليات اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، وجابر محمد، مدير جمعية الأورمان، والأحمدى الوكيل، مدير التضامن الاجتماعى، ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وسط مشاركة لأكثر من 400 شخص.

وسلم محافظ أسوان المبالغ المالية المقدمة من جمعية الأورمان لـ5 عرائس من الأيتام بواقع 10 آلاف جنيه لكل عروسة، بجانب تسليم 18 عروس من الأيتام وأبناء المطلقات مساعدة زواج بواقع 10 آلاف جنيه لكل عروسة أيضا، بالإضافة إلى تكريم 5 من الأمهات المثاليات بواقع 300 جنيه لكل أم مثالية، كما تم تكريم 10 من الطلاب المتفوقين دراسيا بواقع 200 جنيه لكل منهم.

وشكر اللواء أحمد إبراهيم، باسم أهالى أسوان للرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة قرينته لمشاركتهم جموع الشعب المصرى فى الاحتفال بيوم اليتيم وتأكيدهما على أن الاهتمام والرعاية هو حق أصيل لكل طفل، وخاصة أن تحقيق سعادة أبناء الوطن ممن فقدوا ذويهم يأتى على رأس أولويات مسئولية الدولة.

ووجه المحافظ، الدعوة لجموع الحاضرين بالإقبال على تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتى تحقق أرباحا مجزية ودخل ثابت للأسر فى حالة الالتزام بتبنى مشروعات جادة، وخاصة فى ظل التسهيلات الممنوحة من الجهات الداعمة سواء مبادرة مشروعك أو جهاز تنمية المشروعات أو البنوك الوطنية.

كما أشاد أحمد إبراهيم، بالمبادرة الجادة لجمعية الأورمان الخيرية وجهودها المتميزة للاحتفال بهذا اليوم، والعمل على توفير أوجه الرعاية المتكاملة سواء من خلال تكريم العرائس، وأيضا، الأمهات المثاليات، بجانب تكريم الطلاب المتفوقين دراسياً.