رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

" ERA " مصر تستهدف تحقيق 3.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية لصالح الغير خلال 2019

النبأ



تخطط شركة "ERA "مصر للتطوير والتسويق العقاري تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 3.6 مليار جنيه لصالح الغير خلال 2019 .
قال أحمد الرفاعي رئيس القطاع التجاري بالشركة انه تم تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 3 مليارات جنيه خلال 2018 وتخطط الشركة لزيادتها إلى 3.6 مليار جنيه خلال العام الجارى .
أوضح الرفاعى أن الشركة تعاقدت مع 3 مستثمرين لتسويق 5 مشروعات سكنية وصناعية وتجارية وإدارية حصرياً منهم 3 مشروعات مملوكة لشركة البطل جروب للاسكان والتعمير وهم "روك إيدن" و"روك إيليت" و"روك فيرا" بالإضافة لمشروعين آخرين مملوكين لمطورين آخرين.
أضاف الرفاعى أن محفظة مشروعات الشركة تتضمن 75 مشروع متنوع بين سكن أول وسكن ثاني وتجاري وإداري، كما تتضمن قاعدة العملاء نحو 300 ألف عميل بالإضافة إلى الدراسات السوقية التي تقوم بها الشركة لصالح مطورين عقاريين تبدأ منذ اختيار أرض المشروع والنشاط الأنسب لها بالإضافة إلى العملاء المستهدفين وتسويق المشروع.
توقع أن تشهد السوق ظهور تحالفات بين الشركات العقارية كل بما يمتكله سواء الأرض أو الملاءة المالية وذلك للتكامل في مواجهة التحديات التي تفرضها التغيرات السوقية المستمرة وكذلك لمواجهة ارتفاع أسعار تكلفة التنفيذ، وإن كانت فكرة الاندماج والتحالف لا تزال في مراحلها الأولية فهي تجربة لم تنضج بعد ولكنها بحاجة للتكرار بما يشجع السوق على تكرارها.
توقع زيادات سعرية بنحو 5 % خلال العام الجاري نظرًا لعدم قدرة السوق على تحمل المزيد من الزيادات الجديدة واستمرار المطور في تحمل جزء من تلك الزيادات للحفاظ على حركة المبيعات بالسوق.