رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خروج «الزعيم» من المنافسة الأبرز.. 6 تغييرات تحدث للمرة الأولى في دراما رمضان 2019

عادل إمام
عادل إمام


حلا شيحة تعود للتمثيل في «زلزال».. و«علامة استفهام» يعيد محمد رجب لـ«البطولة المطلقة»


أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني، والذي يعكف صناع أعماله الدرامية، خلال الفترة الحالية، على تصوير ما تبقى لهم من مشاهد فيها؛ للانتهاء منها سريعًا، استعدادًا للمنافسة هذا العام.

وبعد وضوح الخريطة المبدئية لمسلسلات الشهر الكريم، لوحظ أن موسم رمضان 2019 سيكون الأكثر اختلافًا على مدار السنوات الأخيرة الماضية، خاصة أنه سيشهد تغيرات قوية؛ بعضها يرتبط بنجوم الموسم، والبعض الآخر بتفاصيل مسلسلاتهم الجديدة.

وجاء غياب الفنان عادل إمام عن المنافسة وخروج مسلسله "فالنتينو"، بشكل مفاجىء، هو أبرز هذه الاختلافات، إذ سيكون الغياب الأول لـ"الزعيم" عن شاشة التلفزيون في رمضان، بعد 7 سنوات متتالية.

وعلى الرغم من انتهاء فريق عمل المسلسل من تصوير أكثر من نصف مشاهده، إلا أن المؤلف أيمن بهجت قمر صدم الكثيرين بتأجيله، دون ذكر أي تفاصيل.

وزعم البعض أن تدهور الحالة الصحية لـ"إمام" وإصابته بالإرهاق والتعب هما سبب إيقاف التصوير، بعد عدم قدرته على استكماله، إلا أن الشركة المنتجة للمسلسل نفت هذه الأقاويل، وكشفت أن الأمر ليس له أية علاقة بـ"الزعيم".

كذلك يشهد هذا العام مشاركة الفنانة حلا شيحة في مسلسل "زلزال" مع الفنان محمد رمضان، بعد عودتها للتمثيل والفن، منذ اعتزالها عام 2006.

ومن المقرر أن تجسد "حلا"، في المسلسل، دور "صافية"، وهي فتاة شعبية بسيطة، تعمل على "عربية فول" بموقف "ميكروباصات" بمنطقة العياط، وتقع في حب "رمضان" ضمن الأحداث.

في سياق متصل، تغيب كل من الفنانة يسرا والفنانة نيللي كريم عن الماراثون الرمضاني المقبل، على الرغم من تأكيدهما، قبل شهرين، على تواجدهما خلاله.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان عمرو يوسف، خلال الموسم الرمضاني الماضي، بمسلسل "طايع"، ونجاحه في إثبات قدرته على تقديم بطولات مطلقة قوية، يغيب "يوسف" عن العام الجاري، بعد خروج مسلسله "العملية 36" من المنافسة؛ بسبب فشل جهة الإنتاج في تسويقه إلى المحطات الفضائية.

وأوضحت مصادر أن "عمرو" يعيش، حاليًا، حالة شديدة من اليأس والحزن، خاصة وأنه كان يسعى لاستغلال نجاح مسلسل "طايع" بعمل آخر جديد، إلا أن الظروف حالت دون ذلك.

أما الفنان محمد رجب؛ فـ قرر العودة للمشاركة في رمضان 2019 بمسلسل "علامة استفهام"، بعد 11 عامًا على تقديمه دور البطولة المطلقة، في مسلسل "أدهم الشرقاوي"، الذي عُرض عام 2008، لكنه لم يحقق وقتها النجاح المرجو.

"علامة استفهام" بطولة: محمد رجب، وميرهان حسين، ومحمود البزاوي، وهيثم أحمد زكي، وجيهان خليل، ونورهان، وإدوارد، وعبد الرحمن أبو زهرة، وهو تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش.

وبعدما اعتادت عائلة الفنان سمير غانم على مشاركة بعضهم البعض في الأعمال الدرامية، وخاصة الرمضانية؛ فـ وجدنا "دنيا" مع والدها في مسلسل "لهفة" عام 2015، و"إيمي" تتقاسم البطولة مع "دنيا" في مسلسل "نيللي وشريهان" عام 2016، ثم "إيمي" مع زوجها حسن الرداد في مسلسل "عزمي وأشجان" عام 2018، إلا أنهم قرروا تغيير هذا الوضع في رمضان المقبل.

ومن المقرر أن ينافس كل منهم الآخر بمسلسل بمفرده؛ إذ تشارك "دنيا" في مسلسل "من أول نظرة"، و"إيمي" في مسلسل "سوبر ميرو"، بينما يقدم "حسن" مسلسل "الزوجة الـ18"، ليثيروا شغف الجمهور حول معرفة من منهم سيتفوق على نظيره في النهاية.