رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئول إماراتي يدعو لتسليح 6 آلاف مليشيا لغزو قطر

النبأ

أثار نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما شن هجوما حادا على قطر وتحدث عن تشكيل مليشيات عربية بهدف مهاجمة قطر، والانتقام منها.

ونشر خلفان مجموعة من التغريدات يهاجم فيها قطر، ويتهما بالعبث في أمن الدول العربية، وتأجيج الوضع في ليبيا، على حد قوله ومساندة "الحوثيين" في اليمن و"حزب الله" في لبنان.

وقال: "قرر أن تقاوم حكومتك في الوطن العربي وخذ ريالات قطرية وأسلحة من تميم. قطر مع كل منشق على حكومته، خرج متمردا  يجد قطر في خدمته لضرب حكومته".

وتابع ضاحي خلفان: "قطر لن تتوقف إلا إذا شنت مليشيات عربية عليها هجمة مركزة، هذه المليشيات يمكن جمعها من الدول المتضررة من تدخلات قطر، يجندون ويزحفون على الدوحة، على شان يفهم من يحكم قطر، أن الفوضى تقابل بهكذا فوضى".

وقال إن "قطر مخربة الجيوش العربية. ومدمرة القوات العربية بمدها للمتمردين كل أشكال المساعدات" مطالبا حكام العرب "شددوا اللهجة وعنفوا سياسة قطر الرامية إلى قتل العرب بالعرب خدمة لإسرائيل".

وتابع: "والله إن قطر تلعب دورا لغايات إسرائيل أقول هذا وأنا مدرك لتعاون الحمدين مع حكومة نتنياهو في تفتيت المفتت وتقسيم المقسم. لكن بعون الله نحن منتصرون".

ورصد ناشطون نحو 50 تغريدة، حرّض فيها خلفان بشكل مباشر على قطر، وهو ما دعا ناشطون قطريون، اعتبار ذلك تهديدا صريحا، يحكي نوايا حكومة أبو ظبي.

المصدر: سبوتنيك