رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محي إسماعيل يكشف تفاصيل تجسيده لشخصية «القذافي» بعد موافقة ابنته

محي إسماعيل_ أرشيفية
محي إسماعيل_ أرشيفية

كشف الفنان محي إسماعيل عن طلب المؤلف الراحل سعد الدين وهبة منه أن يترك شعره لكي يشبه الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وسافر معه إلى ليبيا، وقابل القذافي حينها وعرض عليه تقديم شخصيته في فيلم من كتابته.


وأكد محيي، أن الفيلم جاهز للتصوير وجهة الإنتاج موجودة وابنة القذافي موافقة، وينتظر فقط عودة ليبيا مرة أخرى وتحسن الأوضاع.


وأشار "إسماعيل"، إنه عرض عليه تجسيد شخصية القذافي في فيلم أمريكي، ولكنه رفض، لكي لا يتم وضع مشاهد تسيء له بعد انتهاء تصويره.


جاء ذلك خلال ندوة عقدت ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي أثناء تكريم محيي إسماعيل، بحضور سيدة المسرح سميحة أيوب، والفنانة سميرة عبدالعزيز، والفنان محسن منصور، والمخرج ناصر عبدالمنعم والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان.


بدأت الندوة بتقديم أهم أعمال ومسيرة محي إسماعيل وتم تقديم وثائق حول تكريمه من قبل البرلمان الكندي وأيضا كشف عن اسم كتابه القادم عن العقد النفسية، كما تحدث المخرج مازن الغرباوي عن أسباب تكريم النجم محي إسماعيل وحيثيات اختياره .


وتحدث محي إسماعيل عن "مسرح الـ ١٠٠ كرسي"، و قال: جاءت الفكرة على يد دكتور عبد المنعم سليم بعد عودته من الخارج، وكان لديه فكرة المسرحيات في القاعات الصغيرة، فقدمنا "مسرح الـ ١٠٠ كرسي" بالمركز الثقافي التشيكي، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلين، وكان يتم عرض فيلم عالمي، وفي إحدى الليالي وقف الفنان محمود مرسي لمدة ساعتين لمشاهدة الفيلم 

.

وطالب محي إسماعيل الدولة بمحاربة ما أطلق عليه "الدنس" الذي أصبح موجودا على الشاشات قائلا: إذا كانت الدولة تحارب الفساد فهذا أحد أنواع الفساد، فيجب صدور قرار سيادي من فوق، لأن السلم يتم تنظيفه من فوق إلى تحت.


و عن رأيه في الأجيال الجديدة قال: الجيل الجديد لا يحتاج إلى ورش تمثيل بل إلى الأخلاق، فالرئيس السيسي قال "ربنا هيحاسبكم على اللي انتم بتقدموه"، وهذا حقيقي فيجب ربط هؤلاء من أيديهم وأرجلهم، لتعذيبهم على ما يقدموه.


و بسؤاله عن حياته الخاصة قال: تزوجت وأنا في الخمسين من عمري من امرأة قريبتي، ولم يرها أحد، و عيشنا معا ١٠ سنوات حتي توافاها الله منذ ٣ سنوات بفيروس سي .


الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين، الدكتورة إنجى البستاوى المدير التنفيذى للمهرجان.


يقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس احمد يوسف وعلا جمال الدين رئيس قطاع السياحة الداخلية.