رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة السياحة تشارك فى جلسة نقاشية تحت عنوان «مسافر اليوم: الأصالة القيم والانستجرام»

رانيا المشاط خلال
رانيا المشاط خلال مشاركتها بالجلسة النقاشية

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الخميس، كمتحدثة رسمية في إحدى الجلسات النقاشية التي عقدت ضمن فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولى للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019‬ والتي تستمر خلال الفترة من 2 إلى 4 أبريل الجارى بمدينة إشبيلية بإسبانيا. ‬‬‬‬‬

عقدت هذه الجلسة تحت عنوان "مسافر اليوم: الأصالة، القيم والانستجرام " Today's traveler:) 
‏Authenticity, Values and Instagram) .

أدارت الجلسة چاكلين جيفورد، رئيس تحرير مجلةTravel and Leisure، وشارك في الجلسة ديزيريه بوليير رئيس مجلس إدارة شركة Value Retail الإنجليزية، وچين فرانسوا كليڤروي رائد فضاء، والرئيس التنفيذي لشركة Novespace، والسيد أنتوني مالكين الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة شركة Empire State Reality Trust الامريكية، والسيد كايك ساراسولا مؤسس ورئيس شركة 
‏Room Mate Hotels & Bate.com ، والسيد جيريمي جونسي مؤسس شركة Beautiful Destinations.

بدأت الجلسة بتهنئة مصر على الجائزة التي حصلت عليها من المجلس الدولى للسياحة والسفر، لجهودها في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، حيث نجح القطاع في استعادة عافيته، وتحقيق انتعاشة كبيرة في عام ٢٠١٨.

وتم خلال الجلسة مناقشة التجارب الناجحة للأماكن السياحية الهامة حول العالم التي استطاعت أن تتكيف مع متطلبات السوق وأن تجذب الشباب إليها، وأصبحت مقصدا للأجيال الجديدة.

وأكد المشاركون أن المسافر اليوم يبحث عن الأصالة وعن معايشة تجارب جديدة يمكن أن يسجلها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به وبالتحديد الانستجرام، وبالتالي تمزج تجربته بين الأصالة والتكنولوچيا الحديثة، وأن المسافر أصبح أكثر وعيا فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة والتراث الإنساني، والتفاعل مع المجتمعات المحلية، وعلى دراية أكبر بمفاهيم التنمية المستدامة.

وتطرقت الجلسة إلى أن الشباب حول العالم لديهم شغف واهتمام بالتقاط الصور والكتابة عن تجاربهم السياحية، لذا تكمن أهمية الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي الهامة مثل الانستجرام للترويج للأماكن السياحية المختلفة، وفى هذا الشأن أشارت الوزيرة إلى أن هذا هو ما تستهدفه وزارة السياحة في الفترة الحالية ويتماشى مع التعاون بين الوزارة وشركة Beautiful destination المتخصصة في الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت الدكتورة رانيا المشاط بالتأكيد على أن تطبيق مفاهيم السياحة المستدامة يأتي على رأس أولويات الوزارة.

وقالت إن وزارة السياحة المصرية تعمل على جذب شرائح عمرية جديدة من الشباب، ولهذا تعتمد الوزارة بشكل أكبر الآن على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لجذبهم.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل، حاليا، على تحديث آليات الترويج والتسويق وتتجه أكثر لهذه المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي الهامة خاصة وأنها أصبحت الأكثر انتشارا في العالم، وأكثرها تفاعلا مع الجمهور، كما أنها أصبحت تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين جيل الشباب ومنها موقع الإنستجرام الذى يعد واحدا من أهم هذه المواقع التي يتابعها ما يقرب من مليار شخص حول العالم شهريا.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، إن الوزارة استعانت بشركة Beautiful Destination لخلق محتوى ترويجي جديد لا يعتمد على الصورة فقط، بل يصاحبه قصة وحكاية للمكان مما سيجذب ملايين المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعى حول العالم.

وأشارت إلى أن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة في مصر يتضمن الترويج لكل محافظة أو منطقة جذب سياحى على حدة Branding by Destination وإطلاق علامة تجارية مميزة لكل منها، وربط هذه الأماكن بخصائص مجتمعاتها وثقافتها وأنشطتها المختلفة، وابراز المناطق السياحية الغنية والكثيرة في مصر والتي تقدم كل منها تجربة سياحية فريدة للسائح.

وتحدثت الوزيرة، خلال كلمتها، عن المتحف المصري الكبير والذي سيتم افتتاحه العام القادم ٢٠٢٠، وقالت أن هذا الصرح الثقافي الكبير سيقدم تجربة رائعة للسائح يستمتع خلالها بمزيج من الأصالة والتاريخ في إطار من الحداثة والتكنولوجيا.