رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صعود صاروخي لعملة البيتكوين الرقمية

بيتكوين
بيتكوين


شهدت عملة البيتكوين النقدية مكاسب ضخمة في الأسعار تفوقت على تلك التي حققتها العملة في أوقات سابقة، في عملية إحياء رئيسة لأسواق العملة المشفرة.

ارتفعت قيمة البتكوين المنبثقة بنسبة 45 في المائة تقريبًا على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك تجاوزت القيمة السوقية لأربعة مليارات دولار لأول مرة منذ نوفمبر 2018.

تبلغ قيمة وحدة العملة المُشفرة 262 دولارًا (200 جنيهًا إسترلينيًا) ، وهو ما زال بعيدًا عن الذروة التي وصلت إليها في أواخر عام 2017 والتي بلغت 4000 دولار تقريبًا.

يبدو أن المكاسب التي حققتها Bitcoin مؤخرًا والتي بلغت حوالي 25 في المائة متواضعة، على الرغم من أنها لا تزال في وضع جيد، حيث تبلغ القيمة الحالية حوالي 5000 دولار.

يطالب دعاة النقد في Bitcoin بأن العملات المشفرة الأحدث، والتي بدأت بعد ثماني سنوات من البيتكوين في عام 2017 ، توفر وظائف محسّنة من حيث أوقات المعاملات وقدرتها على التوسع.

أما العملات المشفرة الرئيسية الأخرى فقد كانت أقل من أداء السوق، حيث حققت مكاسب بلغت حوالي 10 في المائة.

وقال سايمون بيترز ، محلل في منصة التداول عبر الإنترنت "سيمون بيترز": "تتعرض عملة البيتكوين لإحراقها في اللحظة التي تخترق مستوى مقاومتها السابقة. كان الاختراق فوق 4200 دولار أمراً بالغ الأهمية، حيث كان السوق يراقب هذا المستوى لفترة من الوقت".

"من الصعب تحديد سبب القفزة بالضبط ، لكن من المحتمل أن يكون سبب ذلك هو قيام البائعين على المكشوف بتغطية صفقاتهم، مما يزيد من الضغط التصاعدي للسعر.