رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لواتساب يحظر الإعلان عن الأشخاص الذين يضيفونك إلى مجموعاتهم

واتساب
واتساب


أضاف التحديث الأخير لتطبيق واتساب، عناصر تحكم للسماح للمستخدمين باختيار ما إذا كانوا يريدون إضافتهم إلى الدردشة الجماعية.

سيشهد التحديث الجديد لتطبيق المراسلة الشهير، دعوات جماعية يتم إرسالها عبر رسالة خاصة بدلاً من إضافتها تلقائيًا إلى مجموعة دون أن يكون للأعضاء رأي في ذلك.

سيكون أمام مستخدمي WhatsApp الذين أرسلوا دعوة جماعية ثلاثة أيام لتقرير ما إذا كانوا سيقبلونها أم لا قبل انتهاء صلاحيتها.

في السابق إذا تمت إضافة أشخاص إلى مجموعة لا يرغبون في أن يكونوا جزءًا منها، فسيتعين عليهم إبعاد أنفسهم بمجرد أن يكونوا أعضاء بالفعل.

سبق أن اشتكى مستخدمو WhatsApp من تطبيق البريد المزعج لهم نتيجة لإضافتهم عشوائيًا إلى المجموعات.

تتضمن دعوات المجموعة المرسلة عبر الرسائل الخاصة اسم المجموعة وأعضائها، يمكن تمكين الميزة الجديدة من خلال إعدادات تطبيق المراسلة عن طريق تحديد "الحساب" ، ثم "الخصوصية" ، ثم "المجموعات".

تتيح ثلاثة خيارات مختلفة للمستخدمين الاختيار بين "لا أحد" و "جهات الاتصال الخاصة بي" و "الجميع". تحديد "لا أحد" يعني أن أي مجموعة دعوات سيتم إرسالها عبر رسالة خاصة.

سيتمكن مستخدمو WhatsApp من تمكين الميزة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع بدء التحديث الجديد في جميع أنحاء العالم.

تشمل ميزات WhatsApp الحديثة الأخرى وضع مظلم جديد من شأنه أن يقلل من وهج الشاشة ويسهل على المستخدمين عرض الرسائل في الإضاءة الخافتة.

وبذلك ينضم WhatsApp إلى تطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى مثل Facebook Messenger و Telegram و Viber من خلال تقديم تلك الميزة.