رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تعني الحقبة الإمبراطورية الجديدة " REIWA"؟

الامبراطور الياباني
الامبراطور الياباني


بعد أقل من شهر، يصعد ولي العهد ناروهيتو إلى عرش الإمبراطورية اليابانية بدلا من والده، الإمبراطور أكيهيتو ، الذي حكم منذ عام 1989 وسيصبح أول ملك منذ 200 عام يتنازل عن العرش.

عُرفت فترة حكم الإمبراطور أكيهيتو التي استمرت 30 عامًا باسم عهد هيسي، والتي تعني "تحقيق السلام".

ولكن الحقبة الجديدة من المقرر أن يُطلق عليها لقب "ريوا" وكيف سيؤثر العصر الإمبراطوري الجديد على الحياة اليومية؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته:

ما هو معنى Reiwa؟

تم الإعلان عن اسم حقبة الإمبراطورية الجديدة في اليابان خلال مؤتمر صحفي عقده كبير أمناء مجلس الوزراء، يوشيهيد سوجا، في طوكيو باليابان، يتكون الاسم من حرفين ، تم تقديمهما بواسطة سوجا على لوحة بيضاء.

الحرف الأول في الاسم يعني "النظام" أو "الأمر" ، في حين أن الحرف الثاني يعني "السلام" أو "الوئام" ، حسب رويترز.

خلال المؤتمر الصحفي، صرح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي: "اسم ريوا يعني أن الثقافة ولدت وتنمو عندما يجتمع الناس ويعتنون ببعضهم البعض".

كيف تم اختيار اسم ريوا؟

عادة ما تؤخذ أسماء العصور اليابانية من النصوص الصينية القديمة.

الحقبة السابقة ، على سبيل المثال ، أُعطي اسم Heisei من كتابين للتاريخ والفلسفة الصينيين، وهو ما أعلنه رئيس الوزراء الياباني السابق.

تنطلق Reiwa من التقاليد ، حيث استوحى اسمها من مجموعة قديمة من الشعر الياباني تسمى مانيشو، والتي تعد أقدم مجموعة موجودة من الشعر الياباني.

وقال آبي عن مجموعة الشعر اليابانية "إنها مجموعة تعبر عن الثقافة الغنية لأمتنا، والتي ينبغي أن نفخر بها، إلى جانب الطبيعة الجميلة لأمتنا".

"نعتقد أن هذه الشخصية الوطنية يجب أن تنتقل إلى الحقبة القادمة."

كيف ستؤثر الحقبة الجديدة على الحياة اليومية في اليابان؟

عندما تم كشف النقاب عن اسم العصر الإمبراطوري الجديد، أوضح سوجا كيف يأمل أن تؤثر ريوا بشكل إيجابي على الأمة اليابانية، وقال "نأمل أن يحظى بالقبول على نطاق واسع من قبل الشعب وأن يكون له جذور عميقة كجزء من حياتهم اليومية".

وعندما تبدأ Reiwa رسميًا في يوم الأربعاء 1 مايو ، سيُعرف 2019 أيضًا باسم "Reiwa 1".