رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم «مسرح مصر» يكتسحون دراما رمضان

نجوم مسرح مصر
نجوم مسرح مصر


علي ربيع بطل«فكرة بمليون جنيه».. ومحمد أنور «جار» مي عز الدين في «البرنسيسة بيسة»

مصطفى خاطر ينافس بـ«طلقة حظ».. و«هوجان» يجمع عمر مصطفى متولي و«أوس أوس»


مع قرب انطلاق الموسم الرمضاني، ينشغل صناع الأعمال الدرامية الجديدة، خلال الآونة الحالية، بتصوير مسلسلاتهم، إذ تعيش "البلاتوهات" حالة شديدة من النشاط الملحوظ، خاصة وأن الكثيرين يسعون للانتهاء من التصوير قبل بدء الماراثون، حتى يتمكنوا من التقاط أنفاسهم والحصول على قسط كافِ من الراحة، بعد عناء وضعط التصوير لشهور طويلة سابقة.

وبعد وضوح الخريطة النهائية لمسلسلات الشهر الكريم، لوحظ استحواذ نجوم فريق "مسرح مصر" على نصيب الأسد من هذه المسلسلات، خاصة بعد قدرتهم على تحقيق نجاح كبير وإثبات مواهبهم على خشبة المسرح.

البداية مع الفنان علي ربيع؛ والذي يشارك بمسلسل "فكرة بمليون جنيه"، بعد نجاح مسلسل "سك على إخواتك"، الذي عرض بالموسم الرمضاني الماضي.

وتدور أحداث المسلسل حول شاب بسيط، يؤمن بفكرة معينة، ويرى فيها حلًا لمشكلات عديدة تواجه المجتمع، ويسعى لتنفيذها بكل ما يملك من طرق، وهو ما يوقعه في الكثير من المفارقات الكوميدية.

ويشارك "ربيع" في المسلسل كل من: سهر الصايغ، وصابرين، وصلاح عبدالله، ومايان السيد، وحسام داغر، وملك قورة، وإخراج وائل إحسان.

وبعد نسبة المشاهدة العالية التي حققها مسلسل "ربع رومي" للفنان مصطفى خاطر، على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، بالعام الماضي، تعاقد "خاطر" على مسلسل "طلقة حظ"، والذي تدور أحداثه حول شخص يعاني من مشاكل وصراعات مع شقيقاته الأربع، بينما تحاول زوجته الوقوف بجانبه ودعمه أمامهن.

والمسلسل بطولة: مصطفى خاطر، وهبة مجدي، أيتن عامر، وخالد أنور، وإيمي سالم، وإنعام سالوسة، وميرنا نور الدين، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد خالد أمين، وإنتاج شركة "سينرجي".

في سياق متصل، يخوض الفنان محمد عبد الرحمن، والشهير بـ"توتا"، المنافسة من خلال مسلسل "الواد سيد الشحات"، والذي تدور أحداثه حول "سيد"، الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، إذ يتزوج من سيدة غنية، ويواجه الكثير من المشاكل بعض زواجه، بعدما يجد نفسه مطالبًا بدفع 6 مليون جنيه لأشخاص تعرضوا للنصب من قِبل عائلته، في حين هو لا يعلم عن هذه الأموال أي شىء.

"الواد سيد الشحات" بطولة: أحمد فهمي، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وهو تأليف كل من "مصطفى صقر، ومحمد عز، وإبراهيم خطاب، وكريم يوسف"، وإخراج أحمد الجندي.

أما مسلسل "هوجان"؛ فـ يجمع كل من الفنان عمر مصطفى متولي والفنان محمد أسامة "أوس أوس"، وهو بطولة: محمد إمام، وكريم محمود عبد العزيز، وعبير صبري، وصلاح عبدالله، ورياض الخولي، وميرنا نور الدين، وعارفة عبدالرسول، وأسماء أبو اليزيد، وهو تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

فيما يشارك الفنان حمدي الميرغني هذا العام بمسلسلين؛ الأول هو "فلانتيو" مع الفنان عادل إمام، بعدما حل بدلًا من الفنان سامح حسين، والثاني هو "سوبر ميرو" مع الفنانة إيمي سمير غانم.

من جانبه، يتعاون الفنان محمد أنور مع الفنانة مي عز الدين في مسلسل "البرنسيسة بيسة"، ويقدم دور جار "بيسة" وهي "مي"، بالمنطقة الشعبية التي تسكن بها، ويشاركهما كل من: أمير المصري، وميرفت أمين، وبوسي، وإيمان السيد، وحجاج عبد العظيم، وضياء الميرغني، وهو تأليف مصطفى عمر، وإخراج أكرم فريد.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول مي عز الدين، التي تظهر بشخصيتين؛ الأولى "بيسة"، والثانية "جدة" عجوز، ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية.