رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المالية" تصدر البيان المالي التمهيدي لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام الجديد

النبأ

أصدرت وزارة المالية، للعام الرابع البيان المالى التمهيدى لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/2020 الذي يعرض الإطار الاقتصادى المحلى والخارجى والأهداف ، وأهم الافتراضات التى بنى عليها مشروع الموازنة الجديدة.

ويتضمن أهم البرامج الاجتماعية والإجراءات الإصلاحية المقرر تنفيذها كما أنه يوضح توجهات الحكومة وسياساتها التى سيعكسها مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد، وإلقاء الضوء على نظرة مستقبلية على تقديرات الموازنة العامة في المدى المتوسط والهدف الأساسي من هذا التقرير هو اطلاع المواطن المصرى وإشراكه فى رؤية الحكومة المصرية ومد الجسور للتواصل المجتمعى الدائم.

وأكد وزير المالية، محمد معيط، أن إصدار البيان المالي التمهيدي يؤكد جدية وزارة المالية فى الإفصاح والمشاركة المجتمعية وحق كل مواطن في معرفة موازنة بلده، حيث يختلف البيان التمهيدى عن البيان المالى للموازنة العامة للدولة فى كونه يقدم شرحا مبسطا لبرنامج الحكومة مع رصد أهم التحديات المالية.

ويهدف إلى استعراض أهم السياسات المالية والاقتصادية المقترحة بينما البيان المالى والذى يعرض بشكل تفصيلي بنود الموازنة المختلفة على السلطة التشريعية.

وينص الدستور على أن يتم عرض مشروع الخطة والموازنة العامة للدولة على مجلس النواب قبل 90 يومًا على الأقل من بدء السنة المالية وذلك تمهيدا لإصدار الموازنة بقانون بعد إدخال جميع التعديلات التى قد تنشأ نتيجة المناقشات بنهاية شهر يونيو من كل عام.