رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الولايات المتحدة تخشى من تطبيق للمثليين وتعتبره مشكلة أمن قومي

تطبيق جريندر
تطبيق جريندر


تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، تطبيق Grindr الذي يعد أكبر شبكة اجتماعية مهتمة بالمثليين ومزودجي الجنس، خطر على الأمن القومي.

وتسعى شركة الألعاب الصينية Beijing Kunlun Tech Co إلى بيع التطبيق بعد أن أبلغت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) بأن لديها مخاوف بشأن من يمتلك ذلك التطبيق.

من جانبها، بدأت الولايات المتحدة في إجراء مزيد من التدقيق على مطوري التطبيقات وأمان البيانات التي يحتفظون بها، خاصة إذا كان ذلك قد يتضمن تفاصيل عن أفراد الجيش والمخابرات الأمريكيين.

Grindr ، الذي يسوّق نفسه كأكبر تطبيق للشبكات الاجتماعية في العالم للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية ومغايري الهوية ، لديه حوالي 27 مليون مستخدم حول العالم.

تقوم الشركة بجمع المعلومات الشخصية التي يقدمها مستخدموها ، بما في ذلك موقع الشخص، والرسائل، وحتى في بعض الحالات، إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية منعدمه، وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة به.

استحوذت كونلون على Grindr من خلال صفقتين منفصلتين بين عامي 2016 و 2018 دون مراجعة الاستحواذ للجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، مما يجعلها عرضة لمثل هذا التدخل.

وقال جيسون وايت، الخبير القانوني في التجارة الدولية والاستثمار، إن CFIUS لا تخبر الشركات دائمًا لماذا أوقفت الصفقة؛ لأن القيام بذلك قد يكشف عن معلومات سرية من وكالات أمريكية.

جدير بالذكر أن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، منعت عمليات الاستحواذ على شركة MoneyGram الأمريكية لتحويل الأموال وشركة AppLovin لتسويق الهواتف المحمولة من قبل مقدمي العروض الصينيين خلال العامين الماضيين.