رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

33% من الموظفين حول العالم لا يحصلون على راحة "الغداء"

ساعة الغداء
ساعة الغداء


كشف بحث جديد أن أكثر من 33% من الموظفين حول العالم لا يغادرون مكتبهم خلال ساعة الغداء.

غالبًا ما تقدم الشركات، فترة استراحة لمدة ساعة في منتصف يوم العمل، وتعتبره أمرًا أساسيًا؛ لزيادة إنتاجية الفرد، مما يتيح لك الحصول على استراحة من العمل الشاق.

ومع ذلك، يبدو أن العديد من الموظفين البريطانيين لا يستفيدون من استراحة منتصف النهار، ويفضلون تناول الغداء في مكتبهم بدلاً من ذلك.

وفقًا لدراسة جديدة شملت 1000 عامل بريطاني أجرتها شركة الأبحاث Ginger Comms ، فإن 24 في المائة فقط من العاملين في المكاتب البريطانية يأخذون دائمًا استراحة الغداء.

وفي الوقت نفسه، يعمل 34 في المائة خلال وجبة الغداء كل يوم، تنص الحكومة على أنه يحق للموظفين استراحة لمدة 20 دقيقة خلال يوم عملهم إذا كانوا يعملون لأكثر من ست ساعات.

على الرغم من حقيقة أن عددًا كبيرًا من الموظفين يختارون عدم قضاء استراحة غداء لمدة ساعة، فقد وجد البحث أن إنتاجية العمال ليست عالية كما قد يعتقد المرء.

وجدت الدراسة أن الموظف العادي لا يتمكن إلا من الحصول على حوالي ثلاث ساعات من العمل كل يوم، ويتم قضاء خمس ساعات من يوم العمل في القيام بأنشطة لا تتعلق بعملهم، بما في ذلك الدردشة مع الزملاء والتسوق عبر الإنترنت وصنع أكواب من الشاي.

ومع ذلك ، لا يزال العديد من الموظفين يختارون البقاء لفترة أطول مما تمليه ساعات العمل المطلوبة.

قال ما يقرب من نصف من شملهم الاستطلاع أنهم يظلون بانتظام في العمل في وقت متأخر؛ لأن زملائهم يفعلون الشيء نفسه، وليس من أجل إنجاز المزيد من العمل.

قال غالبية المشاركين (64 في المائة) إنهم يعتقدون أنهم يمكن أن يكونوا منتجين بنفس القدر في المكتب خلال يوم عمل أقصر.

في أكتوبر 2018 ، وجد استطلاع لـ 800 عامل أن متوسط ​​استراحة الغداء لا تستغرق سوى 22 دقيقة.

وفقًا للتقرير، فإن ثلاثة أرباع الأشخاص لا ينشطون جسديًا أثناء استراحات الغداء.