رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هكذا سيتعامل الفيسبوك مع التمييز العنصري بداية من أبريل

تمييز عنصري
تمييز عنصري


سيتم توجيه الأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات "التفوق الأبيض" على Facebook و Instagram إلى مواقع تركز على مساعدة الأشخاص على مغادرة مجموعات الكراهية.

أعلن فيسبوك عن حظر القومية البيضاء والتمييز على أساس العرق من برامجها، في تحول سياسي كبير لعملاق الإنترنت.

كما سيتم حظر أي مدح ودعم وتمثيل لمبادئ اليمين المتطرف على Facebook و Instagram من أبريل المقبل.

وقال بيان للفيسبوك: "من الواضح أن هذه المفاهيم مرتبطة بعمق بمجموعات الكراهية المنظمة وليس لها مكان في خدماتنا".

كان الحظر المفروض على تفوق البيض ساري المفعول، على الرغم من أن القومية والانفصالية كانت مسموحة حيث يمكن ربطهما بالوطنية وغيرها من المفاهيم التي يمكن أن تكون مهمة لهوية الناس.

وقال فيسبوك إن التغيير في السياسة جاء بعد محادثات مع الأكاديميين وغيرهم من الخبراء في العلاقات العرقية، الذين أكدوا أن القومية البيضاء لا يمكن فصلهما بشكل كبير عن تفوق الأبيض ومجموعات الكراهية المنظمة.

وكتب فيسبوك أن مراجعتنا الخاصة بشخصيات ومنظمات الكراهية، كشفت المزيد عن التداخل بين القومية البيضاء والانفصالية وتفوق البيض.

كجزء من جهودها للعثور على الكراهية وإزالتها من منصاتها ، سيبدأ Facebook أيضًا في ربط الأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات مرتبطة بالتفوق الأبيض ، مثل "heil hitler" ، بالمواقع التي تركز على مساعدة الأشخاص على ترك مجموعات الكراهية.

سيتم توجيه أي شخص يبحث عن هذه المصطلحات إلى منظمة Life After Hate غير الهادفة للربح، والتي تقدم مجموعة من النصائح المناسبة لعلاج الأزمات النفسية والتعليم والدعم للناس.