رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل عودة «الثنائى السينمائي» في مسلسلات الشهر الكريم

شيكو وهشام ماجد
شيكو وهشام ماجد



«الكاشف»: شيكو وهشام ماجد خسرا بعد الانفصال عن أحمد فهمي.. وتعاون كريم محمود عبد العزيز مع محمد إمام «موفق»



على الرغم من قلة عدد مسلسلات السباق الرمضاني المقبل مقارنة بالأعوام السابقة، لكن يبدو أنه سيشهد منافسة قوية بين أعماله الدرامية، والذي يعكف صناعها، حاليًا، على قدم وساق، للانتهاء من تصوير ما تبقى منها قبل حلول الشهر الكريم.



الماراثون هذا العام سيشهد، أيضًا، حالة فنية مختلفة، يُفاجأ بها الجمهور على شاشات التلفزيون؛ إذ ستضم العديد من المسلسلات "ثنائيات" اعتاد المشاهدون على رؤيتها في السينما فقط، ليقفا وجهًا لوجه هذه المرة في الدراما.



البداية مع الفنان عادل إمام، والذي يشارك في رمضان بمسلسل "فالنتينو"، مع الفنانة دلال عبد العزيز، بعد تعاونهما معًا في أكثر من عمل سينمائي، كان آخرهم "النوم في العسل"، الذي عُرض عام 1996.



ويجسد "الزعيم"، في المسلسل، دور "نور عبد المجيد"، زوج "عفاف"، التي تقدم شخصيتها "دلال"، ولديهما 3 أبناء، هم: "رفاعة، وأرشميدس، ونبوية"، كما أنها تعمل "مديرة مدرسة" تتسم شخصيتها بالصرامة والجدية، ما يدفع "نور" للزواج عليها من فتاة تصغره سنًا، الأمر الذي ينتج عنه صراعات كوميدية بينهم.



"فالنتينو" بطولة: عادل إمام، ودلال عبد العزيز، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، ومحمد الكيلاني، وسامح حسين، ووفاء صادق، ورانيا محمود ياسين، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.



كذلك يخوض الفنان هشام ماجد المنافسة بمسلسل "اللعبة"، والذي يجمعه بـ"شيكو"، بعد النجاحات المتكررة التي حققاها معًا، في السينما والدراما، ويشاركهما في المسلسل كل من: محمد ممدوح، ومي كساب، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وسامي مغاوري، وعارفة عبد الرسول، وهو تأليف "إبراهيم صابر، ومحمد خطاب، وأحمد سعد والي"، وإخراج معتز التوني.



وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حول "وسيم الصريطي"، الذي يقدم شخصيته الفنان شيكو، ويعمل "مدير فندق"، ويتعرض للعديد من المغامرات الطريفة.



في سياق متصل، يجتمع الفنان محمد عادل إمام مع الفنان كريم محمود عبد العزيز في مسلسل "هوجان"، بجانب كل من: عبير صبري، وصلاح عبدالله، ورياض الخولي، وأوس أوس، ومصطفى متولي، وهو تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج تامر مرسي.



ويعرض المسلسل قصة حياة "هوجان"، وهو محمد إمام، الذي يأتي من إحدى القرى النائية، ويتمتع بقوات خارقة بين أهل المنطقة الشعبية التي يسكن بها؛ إذ يظهر، ضمن الأحداث، وهو يسحب سيارات بيده دون مساعدة من أحد، ويبتلع الزجاج، ويثني العملات المعدنية بأصابعه وفمه بسهولة، حتى تذيع شهرته في الأفق، ويصبح واحدًا من صفوة المجتمع.



من جانبه، قال الناقد عمرو الكاشف لـ"النبأ" إن نجاح هذه "الثنائيات" في أي عمل فني يحتاج إلى الالتزام بـ"روشتة" تضم عناصر محددة؛ أبرزها أن يقدما قصة مميزة تتميز بـ"حبكة" درامية قوية تهم المشاهدين، وأن يتمتع كل منهما بـ"قبول" لدى الجمهور، فضلًا عن ضرورة أن يكون بينهما "كيميا" تلقى إعجاب واستحسان هذا الجمهور.



وتابع أن الفنان عادل إمام والفنانة دلال عبد العزيز لم يظهرا معًا، منذ سنوات طويلة، مضيفًا أن ذلك سيخلق حالة من الشغف والتشويق عند الجمهور لمشاهدتهم من جديد.



وعن تعاون كريم محمود عبد العزيز مع محمد إمام، أشار "الكاشف" إلى أن النجاح الذي حققه كل منهما على الصعيد السينمائي، خلال الآونة الأخيرة، وقدرتهم على لفت أنظار قطاع عريض من الجمهور، وخاصة الشباب، سيجعل من السهل عليهم جذب أنظار الكثيرين في رمضان، لافتًا إلى أنهما من جيل واحد، وأن عملهما معًا سيكون موفقًا بدرجة كبيرة.



وأكد الناقد الفني أن الثنائي "شيكو وهشام ماجد" خسرا كثيرًا بعد انفصال الفنان أحمد فهمي عنهما، موضحًا أن تعاونهما معًا دونه لم يحقق لهما النجاح المرجو ولم يقدر على كسب إقبال الجمهور، ضاربًا مثال بمسلسل "خلصانة بشياكة"، الذي عُرض بالموسم الرمضاني الماضي، وأنه كان بمثابة "تجربة" افتقدت وجود وخبرة "فهمي".