رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاطل من أطفيح طرح «تمثالين أثريين» للبيع على «فيسبوك»

المتهم
المتهم

ألقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، القبض على عاطل، بدائرة مركز شرطة أطفيح، لقيامه بالترويج لبيع قطع أثرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

كانت البداية عندما رصدت متابعة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام حساب لأحد الأشخاص بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، نشر مشاركات تتضمن الترويج لقطع أثرية للبيع نظير مقابل مادى.

وأسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات وإجراء التحريات السرية أن مرتكب الواقعة عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها، وباستكمال التفتيش تم العثور على قطعتين من ضمن القطع المنشورة بغرض الترويج على الحساب يشتبه أن تكون أثرية.

بمواجهة المتهم المذكور، اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بعثوره على القطعتين المضبوطتين أثناء أعمال المقاولات بأحد الجبال بدائرة مركز شرطة أطفيح، وقيامه بإنشاء الحساب المُشار إليه بغرض الترويج لبيع الآثار للاستفادة من ذلك مادياً .   

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.