رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 فوائد صحية مذهلة لـ«الشطة الحمراء».. تعرف عليها

فوائد الشطة الحمراء-تعبيرية
فوائد الشطة الحمراء-تعبيرية

تعد الشطة واحدة من التوابل التي لا يتخيل الكثير من الأشخاص الطعام من دونها، وأثبتت الدراسات الحديثة أن الشطة علاج فعال للعديد من الأمراض.

 وتتمثل فوائد الشطة الحمراء في الآتي:

1- تساعد على خسارة الوزن

يقلل الفلفل الحار من الشهية، ويمنح الشعور بالشبع، بالإضافة إلى تعزيز عملية الأيض التي تحرق الطعام، وتمتصه بسرعة أكبر في الجسم.

2- تشفي التهاب الحلق

تساهم الشطة في تخفيف حدة التهاب الحلق؛ لاحتوائها على مواد فعالة، وتقضي على الجراثيم والبكتيريا المسببة للمرض، وتعمل على إنتاج المخاط في الممرات الأنفية، ولكن لا ينصح باستخدام الشطة كعلاج للأطفال.

3- تخفف من آلام العضلات والمفاصل

تحتوي الشطة على مواد مركبة فعالة، لها تأثير مضاد للالتهابات، وتخفف من الألم، كما أنها تمنع تفعيل الإشارات العصبية للألم، وبالتالي يقل الشعور به.

4- تقي من الإصابة بالسرطان

أكدت الدراسات الحديثة على أهمية إضافة الشطة المنزلية للأطباق بشكل يومي؛ للوقاية من الإصابة بالسرطان، حيث إن المنتجات التي تحتوي على الفلفل الأحمر الحار الطازج، تساعد على منع الإصابة بسرطان الرئتين، والبروستاتا، والكبد، والجلد، والثدي، وذلك لاحتوائها على مادة "الكابسايسين"، التي تدفع الخلايا السرطانية على قتل نفسها، في عملية تسمى بموت الخلايا المبرمج.

5- تخلص الجسم من السموم

يساهم الفلفل الحريف في إزالة السموم من الجسم، من خلال تحفيز الكبد، والمرارة على التخلص من السموم، ويعزز من الجهاز المناعي، وينشط الغدد العرقية، ويخلص الجسم من الكثير من الأمراض.  

اقرأ أيضا..

تعرف على فوائد الثوم الصحية