رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغردقة تستضيف البطولة الدولية للكرة الخماسية لتنشيط السياحة

صورة جماعية للبطولة
صورة جماعية للبطولة الماضية


تستعد مدينة الغردقة لاستضافة بطولة مصر الدولية الودية الثانية لكرة القدم والتي تقام في الغردقة للعام الثاني على التوالي وذلك بعد تنظيمها في الإسكندرية على مدار الخمس سنوات الماضية.

وقد شاركت مصر للمرة الأولى في تاريخ البطولة عام 2013 بثلاث فرق مكتبة الأسكندرية ومنتخب النقاد الرياضيين ونجوم الأسكندرية بقيادة النجم الدولي الأسبق أحمد الكأس.

وتقوم البطولة على اشتراك فرق لكرة القدم للعاملين بمجال الاعلام والثقافة في بطولة ودية لإقامة تجمع إعلامي ثقافي رياضي لتدعيم السياحة في مصر وحوار الثقافات بين الدول المشاركة.

وقد شاركت العديد من الدول الأوروبية في البطولات السابقة وهي: (ألمانيا – روسيا - أوكرانيا - ليتوانيا – بولندا- المجر – روسيا البيضاء – أرمينيا – جورجيا- التشيك- لاتفيا- اليونان).

وتأتي أهمية البطولة كونها هي البطولة الأولى من نوعها التي تقام في مصر على مدار 5 سنوات متتالية منذ وخروجها بشكل استثنائي من القارة الأوروبية وتنظيمها في الغردقة للمرة الثانية على التوالي سيمثل قيمة مضافة كبيرة نحو تشجيع السياحة في مصر وخاصة إقامتها في الغردقة بتنظيم من الجانب المصري.

وتقام البطولة الدولية للكرة الخماسية خلال يومي 4 و5 إبريل المقبل وسيتم منح جوائز قيمة للفريق الفائز والوصيف.

وتأتى في إطار الخطوات التي تهدف إلى تشجيع السياحة في مصر، كما أنها ستمثل إضافة كبيرة للفاعليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية، كما ستمثل أهمية محورية للسياحة المصرية وخلق انطباع إيجابي وحقيقي حول الاستقرار الأمني والمجتمعي في مصر.

واشترطت اللجنة المنظمة للبطولة الدولية أن يكون اللاعبين فوق ال35 سنة وأن يكون بمجال الإعلام والثقافة والسياحة.

يذكر أن البطولة الدولة ستشهد مشاركة 7 فرق المانيا واوكرانيا وبيلاروسيا وأرمينيا والسودان ومنتخب الأسكندرية وإيجوث مصر.