رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أسبوعين من لقاءه برئيس جهاز المخابرات المصرية في قصر البحر.. ولي عهد ابو ظبي يصل القاهرة ويلتقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي

النبأ

أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيستقبل اليوم الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، في برج العرب بالإسكندرية.

ومن المتوقع أن يناقش الرئيس المصري مع ولي عهد أبوظبي، مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية والتسوية السياسية لها، وأيضا ما يحدث من مستجدات على الساحة العربية والدولية.

وكان الرئيس المصري قد اجتمع مع ولي عهد أبوظبي، في شهر أغسطس العام الماضي بقصر الاتحادية بالقاهرة، وتناول اللقاء رفض التدخل في شؤون الدول العربية، بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.

 

تأتي هذه الزيارة بعد حوالى أسبوعين من استقبال ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد، لرئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل في قصر البحر، في الحادي عشر من شهر مارس الحالي.

وبحث ولي عهد أبوظبي مع رئيس جهاز المخابرات العامة في مصر، التطورات التي تشهدها المنطقة وعددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية بأن اللواء عباس كامل نقل في بداية اللقاء تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

المصدر: RT