رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «البريد» اليوم الأربعاء 26 - 3 - 2019

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد


فى ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 26 مارس.

 

تصريحات مهمة لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تقدم نحو 27 خدمة حكومية إليكترونيا، بنجاح كما تتيح توصيل الخدمات إلكترونيا للمنازل فضلا عن إضافة خدمات سداد الفواتير عبر تطبيق الهيئة على الموبايل فى 14 من مارس المقبل.

وأكد الصغير، أن الهيئة بدأت فى تحصيل رسوم حج القرعة عبر منافذها المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية كأحدى قنوات السداد وذلك فى إطار التسهيل على المواطنين، تم تقديم هذه الخدمة الجديدة باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة بما يحقق سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على العملاء ليكون البريد المصرى الاختيار الأول للمواطنين، وليصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية".

وبشأن خدمة تأمين "التابلت"  التعليمى، أن الهيئة حصلت رسوم التأمين بنجاح لنحو 700 مليون جهاز، كما كشف رئيس الهيئة عن التوسع فى تركيب ماكينات الدفع الإليكترونى ATM لدعم الشمول المالى والتسهيل على المواطنين فى السداد الإلكترونى للخدمات وصرف المعاشات، حيث سيتم تركيب ما يقرب من 360 ماكينة قريبا.

 

رئيس البريد: الخدمات الإلكترونية لتقليل أعباء موظفي الهيئة

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن تقديم مكاتب البريد خدماتها بشكل إلكتروني، يهدف لتقليل الأعباء المتزايدة على العاملين بالهيئة، بعد إضافة عدد كبير من الخدمات على كاهل موظفين البريد، بين خدمات المعاشات والأحوال المدنية، وبعض الخدمات النيابة، بجانب الخدمات المصرفية والبريدية المعروفة.

وأوضح رئيس الهيئة فى تصريحات صحفية، أن هذه الخدمات تشمل عدد ماكينات الصراف الآلي، التي تعمل ببصمة الأصبع، والمقرر تشغيلها قريبًا، بجانب خدمات الموبيل في تحويل الأموال وغيرها من التطبيقات، التي تعتبر عامل مساعد لموظفين الهيئة وتقليل الكثافة الجماهيري داخل مكاتب البريد.