رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«السيسي» يتسلم درع منظمة السياحة العالمية من أمين عام المنظمة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي يتسلم درع منظمة السياحة العالمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، زوراب بولوكشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية، وتسلم الرئيس درع منظمة السياحة العالمية لدعمه الفعال للسياحة، من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر وإسهامة في إستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

يذكر أن استضافة مصر ممثلة في وزارة السياحة للعام الثانى على التوالى اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام؛ فى دورته الخامسة والأربعين، والذي أقيم هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يومي 24 و25 مارس بمحافظة القاهرة.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط، خلال الاجتماع، أهم تطورات قطاع السياحة من حيث الإحصاءات وما تم تنفيذه في سياق برنامج الإصلاح  الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

جدير بالذكر أن مصر استضافت العام الماضي الاجتماع الـ 44 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 8-9 مايو 2018، وتم خلال هذا الاجتماع اختيار مصر لاستضافة الدورة الـ45 من الاجتماع وفقا لقرار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالاتفاق مع رؤساء اللجان الإقليمية التابعة للمنظمة.

وأصبحت مصر عضوا في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وفي لجنة الشرق الأوسط منذ عام ١٩٧٥، وتضم لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ١٤ دولة.